أولريخ أفضل رياضي ألماني وبجواره هاناه الفائزة بجائزة أفضل رياضية (الفرنسية)

حقق متسابق الدراجات الألماني يان أولريخ إنجازا رائعا عندما اقتنص لقب أفضل رياضي في ألمانيا عام 2003 من بطل سباقات السيارات الشهير مايكل شوماخر.

وبدا أن الألمان أرادوا مكافأة نجمهم الذي نجح في استعادة مستواه بصورة مثيرة خلال سباق فرنسا للدراجات هذا العام وتمكن من الفوز بالمركز الثاني بفارق بسيط عن الأميركي لانس آرمسترونج بعد فترة صعبة مر بها بسبب إصابة في الركبة هددت مسيرته الرياضية فضلا عن إيقافه لفترة بسبب تعاطيه المنشطات.

وكان أولريخ قد فاز بالسباق الفرنسي الذي يمثل أكبر وأشهر سباقات الدراجات في العالم عام 1997 ليصبح الألماني الوحيد الذي فاز بالسباق قبل أن يحتكر الأميركي آرمسترونج اللقب بعد ذلك.

وحصل أولريخ البالغ من العمر 30 عاما على 3388 نقطة في التصويت الذي يشارك فيه حوالي ثلاثة آلاف صحفي رياضي ليتقدم بفارق كبير على مايكل شوماخر الذي حقق رقما قياسيا هذا العام بفوزه بسباق سيارات الفورمولا للمرة السادسة وحصل على 2862 نقطة احتل بها المركز الثاني.

واختيرت السباحة هاناه ستوكباور التي حصلت على ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم للسباحة التي أقيمت في برشلونة في شهر يوليو/ تموز الماضي على لقب رياضية العام في الاحتفال الذي أقيم بمدينة بادن بادن الألمانية.

أما جائزة أفضل فريق فذهبت إلى منتخب ألمانيا للكرة النسائية والذي أحرز بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في كاليفورنيا بالولايات المتحدة بعد فوزه على منتخب السويد في المباراة النهائية.

المصدر : وكالات