وزير الرياضة المصري يؤكد أهمية المونديال لمواطنيه
آخر تحديث: 2003/12/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/28 هـ

وزير الرياضة المصري يؤكد أهمية المونديال لمواطنيه

علي الدين هلال

أعرب وزير الرياضة المصري علي الدين هلال -في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الأحد في القاهرة- عن أن استضافة مونديال 2010 تحظى بدعم لا محدود من الحكومة واصفا الاستضافة بأنها حلم 70 مليون مصري وأن ملف الترشيح يلقى دعما لا محدودا من قبل الدولة.

جاءت إقامة المؤتمر الصحفي للحديث عن الملاعب المصرية التي ستقام عليها منافسات مونديال 2010 إذا نالت مصر هذا الشرف وسير المنشآت فيها.

وسيتم التصويت على هوية الدولة التي ستستضيف مونديال 2010 الأول في القارة الأفريقية في 15 مايو/أيارالمقبل في زيوريخ حيث تتنافس مصر مع أربع دول أخرى هي المغرب وتونس وليبيا وجنوب أفريقيا.

وقال هلال "مضى ثمانون يوما على تقديم مصر ملف ترشيحها رسميا ومنذ ذلك التاريخ في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي بدأنا العد العكسي لكسب تأييد العديد من صانعي القرار وقد زارت مصر في الأشهر الثلاثة الأخيرة 15 دولة من ألـ 24ممثلة في عضوية الاتحاد الدولي الفيفا وقد طلب منها المسؤولون السياسيون دعم الملف المصري في عملية التصويت".

وأشار هلال على مكانة مصر الريادية في عالم كرة القدم بقوله" إن الاتحاد المصري هو أول اتحاد ينضم لعضوية الاتحاد الدولي وكان ذلك عام 1923, وبقي ممثل أفريقيا الوحيد في الفيفا لمدة 25 عاما, كما أن مصر أول دولة عربية شاركت في كؤوس العالم في إيطاليا عام 1934 وتعتبر القاهرة المقر الرئيسي والإقليمي لأكثر من 14 اتحادا أفريقيا أبرزها في ألعاب كرة القدم والسلة والطائرة ورفع الاثقال".

وأكد هلال أن مصر "وبكل موضوعية وبعيدا عن العاطفة تملك أحقية موضوعية بين الدول الأخرى في استضافة عرس المونديال، فنحن نعتمد على نقاط القوى في ملفنا وهي الأمن والقرب الجغرافي وملاعب حديثة والخبرات الإدارية كبيرة، ولا نسلط الضوء على السلبيات الموجودة في الملفات الأخرى".

يذكر أن لجنة التفتيش ستزور مصر من 23 إلى 30 يناير/كانون الثاني المقبل لترى عن كثب الاستعدادات الجارية في الملاعب والمنشآت الرياضية التي ستقام عليها المنافسات إذا اختيرت مصر لتنظيم هذا الحدث الضخم الذي يقام كل أربع سنوات.

وتقوم مصر بعملية ترميم وبناء ملاعب جديدة أيضا لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها عام 2006.

المصدر : الجزيرة + وكالات