زيدان أحسن لاعب أوروبي في استفتاء الجزيرة نت
آخر تحديث: 2003/12/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/28 هـ

زيدان أحسن لاعب أوروبي في استفتاء الجزيرة نت

فاز زين الدين زيدان نجم وسط منتخب فرنسا وفريق ريال مدريد الإسباني بلقب أفضل لاعب كرة قدم في القارة الأوروبية للعام 2003، وفقا للاستفتاء الذي أجرته الجزيرة نت وشارك فيه أكثر من 11 ألفا من زوار الموقع.

واختار 44.7% من المشاركين زيدان أفضل لاعب ليعطوا اللاعب الفذ لقبا جديدا بعد أيام قليلة من فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم وفقا للاستفتاء الذي أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وشارك فيه 142 مدربا من مختلف أنحاء العالم.

وكانت مسيرة زيدان ذي الأصل الجزائري مع الألقاب الشخصية قد بدأت عام 1998 عندما جمع بين جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الفيفا وجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في أوروبا.

ثم فاز زيدان بجائزة أفضل لاعب في العالم مرة أخرى عام 2000 قبل أن يفوز بها للمرة الثالثة هذا العام.

هنري حل ثانيا في استفتاء الفيفا (أرشيف-الفرنسية)
ورغم أن البعض يرى أن زيدان لم يقدم خلال العام المنقضي إنجازات مثيرة كما فعل مثلا عام 1998، فإن مهارته الفائقة وشخصيته القيادية في الملعب جعلته دائما في موقع بارز بين أفضل لاعبي العالم.

تييري هنري
وجاء تييري هنري نجم هجوم منتخب فرنسا وفريق أرسنال الإنجليزي في المركز الثاني حيث أعطى 25.9% من المشاركين أصواتهم لهذا اللاعب المتألق سواء مع منتخب بلاده أو فريق أرسنال.

وكان هنري قد قاد فرنسا للفوز ببطولة كأس القارات وسجل هدف الفوز على الكاميرون في المباراة النهائية كما أثبت أنه هداف رائع في مختلف المواقف سواء مع منتخب فرنسا أو فريق أرسنال الإنجليزي وهو ما دفع فريق ريال مدريد للسعي إلى ضمه ليكمل به باقة النجوم التي يضمها في ما تمسك به أرسنال ورأى مدربه أرسين فينغر أن هنري أكثر اللاعبين كمالا في تاريخ النادي.

بافيل ندفيد لاعب وسط من طراز رفيع (أرشيف-الفرنسية)
بافيل ندفيد
واحتل بافيل ندفيد نجم خط الوسط في منتخب التشيك ونادي يوفنتوس الإيطالي المركز الثالث بعد أن نال 16.7% من أصوات المشاركين.

وكان ندفيد قد قدم خلال العام المنقضي أفضل مبارياته وأسهم بدور كبير في فوز فريقه يوفنتوس بالدوري الإيطالي، كما قاد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر أمام مواطنه ميلان بركلات الترجيح.

كما قاد ندفيد منتخب بلاده التشيك إلى موقع متقدم طوال العام في التصنيف الشهري للفيفا وجاءت في التصنيف الأخير في المركز السادس متقدمة على الكثير من القوى الكروية في العالم.

وبفضل أدائه الرائع سعى تشيلسي الإنجليزي إلى الاستفادة من خدمات ندفيد وقدم له عرضا مغريا مقابل 25 مليون جنيه إسترليني (43 مليون دولار) لكن يوفنتوس أبدى تمسكا بلاعبه الذي يرى الكثيرون أنه يجمع أفضل مقومات لاعب خط الوسط في العالم.

نيستلروي هداف بارع (أرشيف-الفرنسية)
نيستلروي
وكان المركز الرابع في استفتاء الجزيرة نت من نصيب المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي هداف مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي حصل على أصوات 12.7% من المشاركين في التصويت من بين زوار الموقع.

وأثبت نيستلروي طوال العام أنه هداف لا يبارى وقاد فريقه مانشستر يونايتد لاقتناص لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي كما يبقى في مقدمة المنافسين عليه في الموسم الحالي مع أرسنال وتشيلسي.

وشهدت نهاية العام تألقا لافتا لروي مع منتخب بلاده خاصة في مباراة أسكتلندا التي سجل فيها ثلاثة من أهداف هولندا الستة لتصعد إلى نهائيات أمم أوروبا.

ويشهد أداء اللاعب الهولندي تقدما مطردا ربما يجعله في مقدمة المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب في أوروبا والعالم في العام المقبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات