عماد متعب يسجل هدف الفوز(الفرنسية)

أنعش المنتخب المصري للشباب آماله في التأهل للدور الثاني لبطولة العالم المقامة حاليا بالإمارات وحقق فوزا غاليا على منتخب إنجلترا بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ويلقي الفريق الإنجليزي هزيمته الثانية على التوالي.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب عماد متعب في الدقيقة 73 من المباراة.

منتخب مصر اقترب من الدور الثاني للبطولة (الفرنسية)
وبهذا الفوز ثأر منتخب مصر ثالث بطولة العالم الماضية بالأرجنتين لهزيمته أمام نظيره الإنجليزي في مونديال 1981 الذي أقيم بأستراليا.

وكان منتخب مصر قد تعادل في أولى مبارياته بالمجموعة الرابعة مع نظيره الكولومبي من دون أهداف، في ما خسرت إنجلترا أمام اليابان صفر-1.

سيطر المنتحب المصري على مجريات المباراة من البداية للنهاية لكنه أضاع كل الفرص التي أتيحت له حتى سجل هدافه عماد متعب هدف الإنقاذ، كما أضاع الفريق بعد ذلك عدة فرص لتعزيز فوزه.

الجماهير المصرية شجعت فريقها بحماس (الفرنسية)

وفي الوقت نفسه فقد واصل الحارس المصري العملاق شريف إكرامي تألقه وتصدى للفرص القليلة التي أتيحت للفريق الإنجليزي كما أظهر براعة واضحة في الإمساك بكل الكرات العالية داخل منطقة الجزاء.

ساحل العاج وأيرلندا
وفي المجموعة الخامسة اقتربت ساحل العاج وأيرلندا من التأهل للدور الثاني للبطولة بعد تعادلهما 2-2 في الجولة الثانية من مباريات هذه المجموعة.

تقدمت ساحل العاج بهدف من ركلة جزاء للاعب أرونا كوني (12) ثم تعادلت أيرلندا عن طريق ستيفن بايزلي (35) ثم عاود كوني التسجيل لساحل العاج (66) قبل أن يتعادل ستيفن إليوت لأيرلندا (73).

ورفع كل من المنتخبين رصيده إلى أربع نقاط حيث كانت أيرلندا فازت على السعودية 2-1 وساحل العاج على المكسيك بالنتيجة نفسها في الجولة الأولى.

قدم لاعبو ساحل العاج عرضا قويا وكانوا الفريق الأفضل في معظم فترات المباراة لكنهم أضاعوا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بضمان فوز مريح، ولم يشكل الأيرلنديون خطورة إلا في ربع الساعة الأخير مستغلين قيام الحكم السويسري ماسيمو بوساكا بطرد حارس المرمى العاجي.

الألماني لونيس يتعثر والأميركي سانتينو يتابع (الفرنسية)
فوز ألمانيا
وفي المجموعة السادسة فازت ألمانيا على الولايات المتحدة 3-1 ليتساوى الفريقان في رصيد ثلاث نقاط بالمجموعة التي تضم معهما فريقي باراغواي وكوريا الجنوبية.

تقدمت ألمانيا بثلاثة أهداف عن طريق ألماروبرت هوت (47) وبيوتر تروشوفسكي (60) وسيباستيان كنيسل (63) ثم سجل زاك ويتبريد الهدف الوحيد للولايات المتحدة (77).

وكانت ألمانيا قد خسرت مباراتها الأولى أمام كوريا الجنوبية صفر-2 بينما فازت الولايات المتحدة على باراغواي 3-1.

المصدر : الفرنسية