قائد المنتخب المصري هادي خشبة يتسلم كأس البطولة من وزير الاتصالات البحريني علي بن خليفة آل خليفة (الفرنسية)
حقق المنتخب المصري فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على نظيره العراقي بهدفين نظيفين ليظفر بلقب دورة البحرين الثالثة الودية لكرة القدم، والتي جرت في الفترة من 12 إلى 17 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وسجل هدفي المنتخب المصري أحمد بلال في الدقيقتين 21
و50.

وكان المنتخب المصري قد تغلب على كل من كينيا والبحرين على بنتيجة واحدة هي 1-صفر.

وفي المباراة الثانية فازت البحرين على كينيا 2-1. سجل للفائز كل من راشد جمال وحسين بابا في الدقيقتين 88 و90, وللخاسر جيم أوماندي.

وجاءت كل من البحرين والعراق في المركز الثاني برصيد أربع نقاط بعد تعادلهما معا واشتراكهما في الفوز على الفريق الكيني. وجاء رصيد الكينيين خاليا من النقاط بعد ثلاث هزائم.

وكانت البطولة محطة استعداد للدول المشاركة، فبالنسبة للدولة المضيفة البحرين كانت البطولة خير إعداد قبل خوض كأس الخليج السادسة عشرة التي تستضيفها الكويت من 24 ديسمبر/ كانون الأول الحالي إلى 11 المقبل, ومصر وكينيا لكأس أمم أفريقيا في تونس ابتداء من الـ 24 من يناير/ كانون الثاني العام المقبل.

وكان الاتحاد البحريني للعبة قد درج منذ عامين على تنظيم تلك البطولة سنويا نهاية أو مطلع العام بموجب اتفاق لمدة ثماني سنوات مع الشركة البحرينية المتحدة للتسويق الرياضي، بمشاركة منتخبات عربية وأوروبية بطريقة الدوري من دور واحد.

يذكر أن المنتخب الفنلندي أحرز لقب البطولة الأولى عام 2001, وفاز المنتخب الأردني بالثانية العام الماضي.

المصدر : الفرنسية