لاعب بريمن البرازيلي إيلتون يحتفل عقب تسجيله بمرمى هانزا روستوك (الفرنسية)

تصدر فيردر بريمن ترتيب مرحلة الذهاب من الدوري الألماني لكرة القدم ليتوج بطلا للخريف عقب تغلبه على ضيفه هانزا روستوك 3-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السابع عشر الأخير والتي ستتوقف شهرا ونصف الشهر.

ومنح البرازيلي إيلتون التقدم لفيردر بريمن في الدقيقة الثالثة رافعا رصيده إلى 15 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وانتظر فيردر بريمن حتى ربع الساعة الأخير ليؤكد فوزه بتسجيله هدفين عبر الفرنسي فاليريان إسماعيل في الدقيقة 78 والمجري كريستيان ليستيس في الدقيقة 89.

وضمن فيردر بريمن لقب بطل الخريف الشرفي بعد أن رفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق أربع نقاط أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي صعد إلى المركز الثاني.

سداسية لبايرن ميونيخ
وفي المباراة الثانية، أنهى بايرن ميونيخ مرحلة الذهاب بفوز ساحق على مضيفه فرايبورغ بسداسية نظيفة جعلته يصعد إلى المركز الثاني.

وسجل أهداف بايرن الستة كل من لاعب الوسط الأرجنتيني مارتن ديميكليس والبوسني حسن صالح حميديتش والهولندي روي ماكاي (هدفين) ولاعب بيرو كلاوديو بيتزارو، وبيوتر تروتشوفسكي.

صراع على الكرة بين لاعب كولونيا الأوكراني أندري فورونين ولاعب برلين آرني فريديرتش (الفرنسية)
ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 35 نقطة بفارق الأهداف عن شتوتغارت الذي يخوض لقاء صعبا على ملعبه مع باير ليفركوزن الثالث في الترتيب اليوم الأربعاء في ختام مباريات الأسبوع.

وفي بقية المباريات، تغلب هامبورغ على مضيفه أنتراخت فرانكفورت 3-2، وفاز كولن على هرتا برلين 3-صفر.

ويلعب اليوم الأربعاء هانوفر مع بوخوم, وتي إس في ميونيخ مع بروسيا مونشنغلادباخ, وبروسيا دروتموند مع كايزرسلوترن, وشالكه مع فولفسبورغ.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فيردر بريمن

39

بايرن ميونيخ

35

شتوتغارت

35

باير ليفركوزن

32

بوخوم

25

المصدر : الفرنسية