البرازيل تهزم الأرجنتين وتصعد لنهائي مونديال الشباب
آخر تحديث: 2003/12/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: 15 قتيلا في هجوم على كلية عسكرية في العاصمة الأفغانية كابل
آخر تحديث: 2003/12/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/22 هـ

البرازيل تهزم الأرجنتين وتصعد لنهائي مونديال الشباب

البرازيلي كليبر يسقط أرضا بفعل لعبة خشنة من مدافع الأرجنتين (رويترز)
حقق منتخب البرازيل للشباب لكرة القدم أكثر من هدف بفوزه الثمين على نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف في نصف نهائي بطولة العالم التي تستضيفها الإمارات حاليا.

فقد تأهل البرازيليون للمباراة النهائية للبطولة وأخرجوا الأرجنتينيين أصحاب اللقب ليقتربوا من معادلة الرقم القياسي الذي تحمله الأرجنتين بالفوز بالبطولة 4 مرات، كما حسم البرازيليون بهذا الفوز صراعهم الخاص مع منافسهم التقليدي لصالحهم وحققوا الفوز الثالث مقابل انتصارين فقط للأرجنتين.

سجل هدف المباراة الوحيد البرازيلي دودو في الدقيقة 66.

وجاءت المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي قوية ومثيرة وتقاسم الفريقان السيطرة على الشوط الأول لكن المنتخب البرازيلي كان الأكثر خطورة دون أن يتمكن نجومه دودو وجونينيو وأدريانو وكليبر من التسجيل، في حين كان فرناندو كافيناغي مصدر الخطورة في الجانب الأرجنتيني.

وفي الشوط الثاني بدأت البرازيل بالهجوم حتى سجلت هدف الفوز وبقيت الأخطر رغم التبديلات التي أجراها مدرب الأرجنتين.

جماهير الإمارات شجعت البرازيل بحرارة (الفرنسية)
وفي الدقائق الأخيرة أضاعت الأرجنتين فرصة ثمينة للتعادل حيث ارتطمت كرة فرانكو كانييلي بالقائم الأيمن ثم تابعت طريقها خارج المرمى لتنتهي المباراة بفوز البرازيل التي ثأرت لهزيمتيها أمام الأرجنتين في نهائي بطولة أميركا الجنوبية للشباب ونهائي كرة القدم بدورة الألعاب الأميركية الجنوبية.

وتلتقي البرازيل في نهائي البطولة مع الفائز من مباراة إسبانيا وكولومبيا علما بأنها أحرزت اللقب 3 مرات من قبل في أعوام 1983 في المكسيك و1985 في الاتحاد السوفيتي و1993 في أستراليا.

المصدر : وكالات