رونالدينيو (يمين) وكوك يهنئان كلويفرت عقب تسجيله هدفا لبرشلونة بمرمى إسبانيول (الفرنسية)

حسم نادي برشلونة ديربي مرحلة الذهاب في عاصمة منطقة كاتالونيا بتغلبه على مضيفه إسبانيول 3-1 مساء أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم. وشهدت المباراة خشونة كبيرة من كلا الفريقين حيث طرد الحكم ستة لاعبين (ثلاثة من كل فريق).

وافتتح إسبانيول التسجيل بواسطة الهولندي خوردي كرويف في الدقيقة الثامنة.

ولكن برشلونة أدراك التعادل بعد دقيقتين عبر نجمه البرازيلي رونالدينيو العائد بعد غياب بسبب الإصابة عندما مرر الهولندي مارك أوفرمارس كرة من الجهة اليسرى إلى مواطنه باتريك كلويفرت داخل المنطقة فأعادها الأخير خلفية إلى البرازيلي الذي سددها مباشرة فارتطمت بقدم مدافع وخدعت الحارس طوني.

ومنح كلويفرت التقدم لفريقه في الدقيقة 21 بعد تمريرة لخافي من الجهة اليمنى تابعها الأول بيمناه فارتطمت بوجه الحارس وعادت إليه مجددا تابعها مباشرة داخل الشباك.

وأضاف كلويفرت الهدف الثالث في الدقيقة 35 إثر ركنية من الجهة اليمنى نفذها رونالدينيو فأفلتت الكرة من يد الحارس طوني الذي حاول خطفها من فوق رأس الهولندي فيليب كوكو فتهيأت أمام كلويفرت الذي دفعها بالقدم داخل الشباك.

مسلسل البطاقات الحمراء

صراع على الكرة بين لاعب برشلونة الهولندي كلويفرت ولاعب إسبانيول سولدو فيلا (يسار) (الفرنسية)
وبدأت الخشونة تزداد وضوحا وبدأ معها مسلسل الطرد بعد خمس بطاقات صفراء لم تنفع -على ما يبدو- في عملية قمع الظاهرة, فطرد لاعب إسبانيول إيفان دي لابينا في الدقيقة 42 لاعتدائه المتعمد على الهولندي مايكل رايتسيغر, أي بعد أن أشركه المدرب الفرنسي لويس فرنانديز قبل نحو 20 دقيقة بعدما تقدم برشلونة 2-1.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني, حصل لاعب برشلونة المكسيكي رافائيل ماركيز على البطاقة الصفراء الثانية وغادر الملعب لتتعادل الكفة عدديا, ثم خسر برشلونة جهود لاعبه البرتغالي ريكاردو كاريسما بعد خمس دقائق, كما فقد إسبانيول جهود مدافعه أنطونيو سولدفيا بنيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 61, وخسر برشلونة بدوره بعد أربع دقائق جهود قائده فيليب كوكو لخشونته ضد راوول تامودو. وأخيرا طرد لاعب إسبانيول ألبرتو للمرة الرابعة هذا الموسم.

وحالت الخشونة دون تركيز مهاجمي كلا الفريقين من تهديد المرمى لتبقى النتيجة كما هي.

وبهذه النتيجة، تقدم برشلونة نحو المركز السابع برصيد 23 نقطة مقابل ثماني نقاط لإسبانيول صاحب المركز الأخير.

وفي بقية المباريات، تغلب فياريال على ريال سوسيداد 2-صفر, وتعادل سلتا فيغو مع أتلتيكو مدريد 2-2. وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

33

فالنسيا

31

ديبورتيفو لاكورونيا

30

أوساسونا

26

أتلتيكو مدريد

25

المصدر : الفرنسية