قطر يهزم الريان بهدف أكوا في الدوري القطري
آخر تحديث: 2003/12/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/19 هـ

قطر يهزم الريان بهدف أكوا في الدوري القطري

مهاجم قطر الأرجنتيني كانيجيا يحاول الاحتفاظ بالكرة وسط ترقب من لاعب الريان سلمان مصبح (الفرنسية)

قاد المهاجم الأنغولي فابريس أكوا فريقه للفوز على الريان بنتيجة 1-صفر مساء الخميس على ملعب نادي الاتحاد في منطقة الغرافة في افتتاح مباريات الأسبوع التاسع من دوري النجوم القطري لكرة القدم.

وسجل أكوا هدف الفوز في الدقيقة 47 عقب تلقيه كرة من الدولي ياسر نظمي.

وبهذه النتيجة، تقدم قطر للمركز الثاني مؤقتا بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة وبفارق خمس عن السد المتصدر الذي أنهى مرحلة الذهاب دون خسارة بتغلبه على الوكرة 2-1 محققا فوزه السابع مقابل تعادلين.

ونجح السد في تحويل خسارته إلى فوز بعدما تقدم أبناء الموج الأزرق أولا عبر الفرنسي عثمان سوما في الدقيقة 28 الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب وقام بمجهود فردي رائع أنهاه بهدف السبق بالزاوية البعيدة لمرمى الزعيم.

ورد السد عبر الإكوادوري كارلوس تينوريو في الدقيقة 34 بعدما تلقى كرة عرضية من ضاحي النوبي تابعها برأسه مدركا التعادل ومسجلا هدفه الشخصي العاشر متصدرا ترتيب الهدافين.

وفي مستهل الشوط الثاني, حصل السد -الفريق الوحيد الذي لم يهزم ذهابا- على ركلة جزاء نفذها الفرنسي فرانك لوبوف في الدقيقة 47 وسجل منها هدف الفوز لفريقه.

ويلعب اليوم الجمعة السيلية مع الأهلي, والعربي مع الاتحاد, والشمال مع الخور في ختام مباريات الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب التي سيتوقف بعدها الدوري لإتاحة الفرصة أمام منتخب العنابي للمشاركة في كأس الخليج السادسة عشرة التي تستضيفها الكويت من 24 ديسمبر/ كانون الأول الحالي إلى 11 من الشهر المقبل.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

السد

23

قطر

18

الأهلي

16

الاتحاد

15

الريان

12

المصدر : الجزيرة + وكالات