لقطة أرشيفية من لقاء جنوب أفريفيا مع تونس (الفرنسية - أرشيف)

سيفتقد المنتخب الجنوب أفريقي -المشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم مطلع العام المقبل بتونس في الفترة من 24 يناير/ كانون الثاني إلى 14 فبراير/ شباط- جهود ثلاثة من لاعبيه البارزين هم كوينتون فورتشن وبينيديكت ماكارثي وشون بارتليت.

واستبعد فورتشن لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي بقرار من المدرب شايكس ماشابا الذي أذاع اليوم أسماء 22 لاعبا, بينما لم يستدع ماكارثي لاعب بورتو البرتغالي وبارتليت لاعب تشارلتون الإنجليزي لاعتزالهما دوليا.

وقال المدرب إن اعتزال ماكارثي (26 عاما و47 مباراة و20 هدفا) الذي شارك في مونديال 2002 يعتبر "نبأ محزنا".

وأشارت مصادر إلى أن الاتحاد الجنوب أفريقي يجري مفاوضات مع ماكارثي من أجل الالتحاق بالمنتخب, ويرغب اللاعب بأن يتم ذلك قبل أيام من المباراة الأولى ضد بنين يوم 27 يناير/ كانون الثاني.

وكان بارتليت (31 عاما) قائد منتخب جنوب أفريقيا أعلن اعتزاله دوليا من أجل التفرغ لناديه الذي يحتل المركز السادس في الدوري الإنجليزي, ولا تضم التشكيلة الحالية سوى أربعة مهاجمين.

التشكيلة المختارة
لحراسة المرمى: أندري أراندزه (صنداونز) ووين روبرتس (ويتز) وإميل بارون (ليليستروم النرويجي).

لخط الدفاع: مبوليلو مابيزيلا (توتنهام الإنجليزي) وثابانغ موليفي (لومان الفرنسي) وديفد كانماير (كايزر تشيفز) وجاكوب ليكغيثو (لوكوموتيف موسكو الروسي) وأرون موكوينا (غنك البلجيكي) وطوني كويل (روستوف الروسي) ومارك فيش (تشارلتون الإنجليزي).

لخط الوسط: بنسون ملونغو (ويتز) وستانتون فريديريكس وجابو بولي وجون موشويو (كايزر تشيفز) وماكبث سيبايا (روبن قازان الروسي) وستيفن بينار (أياكس الهولندي) وبينيت منغوني (روستوف) وديلرون باكلي (بوخوم الألماني).

لخط الهجوم: باتريك مايو (تشيفز) وسيابونغا نومفيتي (أودينيزي الإيطالي) وجورج كومانتاراكيس (بريستون الإنجليزي) وسيبوسيسو زوما (كوبنهاغن الدانماركي).

المصدر : الفرنسية