البرازيل تكتسح اليابان وتبلغ نصف نهائي مونديال الشباب
آخر تحديث: 2003/12/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/19 هـ

البرازيل تكتسح اليابان وتبلغ نصف نهائي مونديال الشباب

صراع على الكرة بين البرازيلي كليبر والياباني كوباياساهي (الفرنسية)

تأهل المنتخب البرازيلي إلى الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للشباب في كرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى 19 ديسمبر/ كانون الأول الحالي عقب فوزه على اليابان 5-1 اليوم الجمعة في المباراة التي جرت على ملعب راشد في النادي الأهلي في دبي.

وسجل أهداف البرازيل الخمسة كل من دانيال كارفاليو في الدقيقتين 3 و13 وكليبر في الدقيقة 15 ونيلمار في الدقيقتين 34 و90, أما هدف اليابان فسجله سوتا هيراياما في الدقيقة 89.

وجاءت المباراة من طرف واحد سيطر فيها البرازيليون على المجريات فسجلوا أربعة أهداف في الشوط الأول حسموا بها النتيجة, وأهدروا أيضا عددا من الفرص كان يمكن أن يضاعفوا منها النتيجة.

وقدم البرازيليون بعض اللمسات الفنية في الشوط الثاني من خلال التمريرات السريعة ووصلوا إلى مرمى اليابان مرارا وأضافوا هدفا خامسا في الدقيقة الأخيرة, فيما عجز اليابانيون عن خلق فرص حقيقية لكنهم سجلوا هدفا وحيدا إثر ضربة رأسية.

صراع على الكرة بين الأرجنتيني هيريرا والأميركي مور (الفرنسية)

وستلعب البرازيل في الدور المقبل مع الأرجنتين حاملة اللقب التي تغلبت على الولايات المتحدة بالهدف الذهبي 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب الشيخ محمد بن زايد في أبو ظبي في الدور الربع النهائي.

وسجل هدفي الأرجنتين كل من خافيير ماشيرانو في الدقيقة 90 وفرناندو كافيناغي في الدقيقة 99 من ركلة جزاء بعدما افتتح بوبي كونفي التسجيل للولايات المتحدة في الدقيقة 59.

وفي مباراة نصف النهائي الثانية تلتقي إسبانيا مع كولومبيا اللتين تغلبتا على كندا والإمارات 2-1 بالهدف الذهبي و1-صفر على التوالي.

المصدر : الفرنسية