أياكس أمستردام يخرج من دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2003/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/17 هـ

أياكس أمستردام يخرج من دوري أبطال أوروبا

بروج يسجل الهدف الثاني بمرمى أياكس(الفرنسية)

أخرج نادي كلوب بروج البلجيكي نادي أياكس أمستردام الهولندي، حامل لقب المسابقة أربع مرات، من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتغلبه عليه بنتيجة 2-1 في ختام مباريات الجولة السادسة من الدور الأول والتي جرت في مدينة بروج البلجيكية.

الخسارة لم تخرج أياكس فقط بل حرمته من إكمال مشواره في مسابقة كأس الاتحاد لأنه حل رابعا وأخيرا في مجموعته.

ونجح كلوب بروج في افتتاح التسجيل عبر روني لانغه برأسه في الدقيقة 27، ونجح أياكس في إدراك التعادل عبر مهاجمه البلجيكي ويسلي سونك في الدقيقة 42.

وفي الوقت الذي سجل فيه مهاجم أياكس رافاييل فان در فارت هدفا لم يحسبه الحكم بدعوى التسلل في الدقيقة 53، نجح كلوب بروج في تسجيل هدف الفوز عبر الاحتياطي بيغي سايترنس في الدقيقة 84.

تأهل سلتا فيغو وسبارتا براغ
سلتا هزم الميلان في سان سيرو ويتأهل(الفرنسية)
وارتفع عدد الفرق المتأهلة للدور الثاني إلى عشرة بعد تأهل سلتا فيغو الإسباني وسبارتا براغ التشيكي ليلحقا بفرق ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس وميلان الإيطاليين وموناكو الفرنسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإ
نجليزيين وشتوتغارت الألماني وبورتو البرتغالي.

وتمكن سلتا فيغو من إلحاق خسارة مفاجئة بإي سي ميلان وفي عقر داره على ملعب سان سيرو بتغلبه عليه 2-1 ليبلغ الفريق الإسباني الدور الثاني.

وانتظر ميلان حتى الدقيقة الأربعين ليفتتح له صانع ألعابه البرازيلي المتألق كاكا التسجيل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في أعلى الشبكة, لكن سلتا أدرك التعادل 1-1 بهدف مماثل سجله خيسولي من مسافة بعيدة.

وفي منتصف الشوط الثاني سجل خوسيه إينياسيو في الدقيقة 71 هدف الفوز الثمين لسلتا.

صراع على الكرة بين لاعب تشيلس الهولندي هاسلبان و لاعب بشكتاش التركي مانسيز(الفرنسية)

وخاض ميلان المباراة بتشكيلة من الصف الرديف لأن سبعة من لاعبيه الأساسيين وهم باولو مالديني واليساندرو نستا وكافو وجيوزيبي بانكارو وجينارو غاتوسو وأندريبا بيرلو وأندري شفتشنكو سافروا إلى طوكيو استعدادا لخوض مباراة الكأس القارية (الإنتركونتيننتال) ضد بوكا جونيورز الأرجنتيني الأحد المقبل في يوكوهاما.

أما سبارتا براغ التشيكي فأخرج لاتسيو الإيطالي بتغلبه عليه بهدف نظيف سجله في الدقيقة الأخيرة مارسيل كينكل وسط فرحة هستيرية في المدرجات.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، جرت على ملعب أرلاينا أوف شالكه في مدينة غيلسينكيرشن الألمانية, تغلب تشيلسي الإنجليزي على بشيكتاش التركي بهدف سجله مهاجمه الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقة 80 بتمريرة رائعة من داميان داف.

استعاد ميدو شهيته للتسجيل(الفرنسية)

مرسيليا يتأهل لكأس الاتحاد
وانتزع مرسيليا الفرنسي تعادلا ثمينا من بارتيزان بلغراد الصربي 1-1 ضمن به المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي.

وافتتح المصري ميدو التسجيل لمرسيليا في الدقيقة 61, ثم أدرك دليباسيتش التعادل لبارتيزان قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها جرت على ملعب سانتياغو برنابيو, ضمن ريال مدريد الإسباني صدارة المجموعة السادسة بتعادله مع بورتو البرتغالي 1-1.

وعلى ملعب أولدترافورد, ضمن مانشستر يونايتد الإنجليزي صدارة المجموعة الخامسة بفوزه المنطقي على شتوتغارت الألماني بهدفين نظيفين سجلهما فان نيستلروي وغيغز.

وفي المجموعة ذاتها وعلى ملعب أيبروكس في غلاسكو, خرج رينجرز الأسكتلندي يجر أذيال الهزيمة بسقوطه أمام باناثينايكوس اليوناني 1-3. ونجح الفريق الفائز في احتلال المركز الثالث وإكمال مشواره في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي, في حين خرج رينجرز خالي الوفاض.

المصدر : الفرنسية