نجح الإماراتيون في انتزاع ثلاث نقاط ثمينة خارج أرضهم(الفرنسية)

أحيا المنتخب الإماراتي آماله بالتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا المقررة في الصين العام المقبل عقب فوزه الثمين على نظيره السوري 3-1 أمس الجمعة في مباراة جرت بالعاصمة السورية دمشق في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة السابعة.

ويدين المنتخب الإماراتي بالفوز لثلاثيه الاحتياطي رامي يسلم ومحمد سرور وعبد الرحيم جمعة الذين حولوا تأخر منتخب بلادهم بهدف سجله فراس الخطيب قي الدقيقة 49 إلى فوز بالثلاثة تناوبوا على تسجيلها في الدقائق 75 و81 و90 على التوالي.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى أربع نقاط بفارق الأهداف عن تركمانستان, في حين توقف رصيد السوري عند ست نقاط وبقي في الصدارة.

ودخل الإماراتي المباراة في وضع حرج برصيد نقطة واحدة فقط من مباراتين خسر بالأولى أمام تركمانستان في عشق آباد ذهابا وتعادل إيابا في الشارقة, فكان مضطرا لتحقيق الفوز للإبقاء على آماله في المنافسة.

وبهذه النتيجة عزز المنتخب الإماراتي حظوظه في التأهل، خاصة أنه سيلعب مباراة الإياب ضد سوريا يوم 14 من الشهر الحالي في الشارقة, قبل أن يلعب مباراتين سهلتين في دبي مع سريلانكا.

من جهته دخل السوري المباراة بمعنويات عالية بعد فوزين كبيرين على سريلانكا, وكان في طريقه لتحقيق فوز ثالث يقطع به نصف الطريق نحو النهائيات بعد أن تقدم بهدف نظيف وسنحت لمهاجميه فراس الخطيب وماهر السيد فرصتان للتعزيز لكنهما فشلا في ذلك, فتحولت الأمور إلى يد الإماراتيين وسجلوا ثلاثية كانت كافية لانتزاع النقاط الثلاث.

المصدر : الفرنسية