كليسترز تعيد الكرة إلى روبن (الفرنسية)

تأهلت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الأولى وحاملة اللقب إلى الدور النصف النهائي من بطولة الماسترز للسيدات في التنس الأرضي التي تقام في لوس أنجلوس بفوزها على الأميركية تشاندا روبن 6-4 و6-4 ضمن مباريات المجموعة الحمراء.

وبهذه النتيجة، سجلت كليسترز فوزها الثاني بعد تغلبها على الروسية يلينا ديمنتيفا والتي فقدت آمالها في المنافسة بعد أن تلقت خسارة ثانية وكانت أمام الفرنسية أميلي موريسمو 3-6 و2-6.

تسعى موريسمو لانتزاع بطاقة التأهل من روبن (الفرنسية)

وتسعى كليسترز لإنهاء الموسم في المركز الأول للتصنيف العالمي للاعبات المحترفات وتتنافس عليه مع مواطنتها جوستين هينان المصنفة ثانية التي حققت فوزا صعبا جدا على الروسية أناستازيا ميسكينا 7-5 و5-7 و7-5 اليوم أيضا المجموعة السوداء.

وقالت كليسترز عقب فوزها "لقد لعبت مباراتين جيدتين حتى الآن, وأمر جيد أن أكون أول المتأهلات إلى الدور التالي".

وستكون المنافسة مثيرة على البطاقة الثانية للمجموعة الحمراء بين روبن وموريسمو علما أن روبن قد تغلبت على موريسمو، ولكن مهمة موريسمو تبدو صعبة لأنها ستلتقي كليسترز في مباراتها الثالثة, بينما تواجه روبن الروسية ديمنتيفا.

فوز هينان المريضة
من جهته، أفلتت هينان, التي خاضت المباراة وهي مريضة, من خسارة أولى في البطولة أمام مسكينا التي تخوض أفضل موسم لها في مسيرتها الاحترافية عندما تأخرت صفر-5 في المجموعة الأولى قبل أن تتعملق وتفوز بسبعة أشواط متتالية لتحسمها 7-5 بعد أن تلقت علاجا بسبب مشكلة في التنفس.

وبقي الإيقاع مرتفعا من اللاعبتين في المجموعة الثانية حيث تبادلت كل واحدة كسر إرسال الأخرى ثم جددت ميسكينا المحاولة في الشوط الـ12 وفازت بها 7-5.

وكان بإمكان مسكينا حسم المباراة لمصلحتها حين تقدمت في المجموعة الثالثة الحاسمة 5-4 ثم 30-صفر على إرسال هينان لكنها أخفقت لأن هينان أدركت التعادل 5-5 ثم كسرت بدورها إرسال مسكينا في الشوط الحادي عشر وفازت بإرسالها لتفوز بالمجموعة 7-5 وتنهي المباراة في غضون ساعتين ونصف الساعة.

المصدر : الفرنسية