استبعاد مبوما من تشكيلة المنتخب الكاميروني
آخر تحديث: 2003/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/12 هـ

استبعاد مبوما من تشكيلة المنتخب الكاميروني

باتريك مبوما

استُبعد كل من مهاجم فيردي طوكيو الياباني باتريك مبوما ولاعب وسط أرسنال الإنجليزي لوران إيتامي ماير من تشكيلة منتخب الكاميرون. أعلن ذلك مدرب المنتخب الكاميروني لكرة القدم الألماني فينفريد شايفر أمس الثلاثاء.

وقال شايفر في مؤتمر صحفي عقده في ياوندي "المهاجم النجم باتريك مبوما مستبعد من المنتخب الوطني لسوء تصرفاته مثله مثل لاعب الوسط لوران إيتامي ماير".

وأضاف شايفر "لدينا منتخب متلاحم وأكثر تنافسية من أي وقت مضى, يجب ألا نزعج اللاعبين الشباب بقضايا مبوما وإيتامي ماير".

وكان مبوما وإيتامي انسحبا من تشكيلة المنتخب الكاميروني بعد العرض المخيب في مونديال كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002, وتطرقا إلى مشاكل تنظيمية داخل صفوف المنتخب.

وأكد إيتامي في تصريح لصحيفة موتاسيون الخاصة يوم 16أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أن "العشوائية التي تسود داخل صفوف المنتخب خلال الاستعداد للتظاهرات الرياضية الكبرى وتصرفات بعض المسؤولين يمكن أن ترغمني على عدم حمل القميص الوطني".

ولم يوجه شايفر الدعوة لمبوما وإيتامي للمشاركة في المباريات الإعدادية لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في تونس من 24 يناير/ كانون الثاني إلى 14 فبراير/ شباط المقبلين, لكنهما سيشاركان في المباراة الودية الخيرية المقررة الثلاثاء المقبل تخليدا لوفاة لاعب الوسط الدولي الكاميروني السابق مارك فيفيان فوي والتي ستجمع بين المنتخب الكاميروني وفريق الصداقة الذي يضم مجموعة من النجوم الفرنسيين في مقدمتهم تيري هنري وروبير بيريس ونيكولا أنيلكا.

المصدر : الفرنسية