قائد منتخب إنجلترا للرجبي دالاجليو يحيي لاعب تشيلسي على أدائهم (الفرنسية)

انتزع تشيلسي صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من أرسنال عقب حسمه موقعته مع مانشستر يونايتد لمصلحته بنتيجة 1-صفر في المباراة التي جرت في ختام مباريات الأسبوع الرابع عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأحد.

وسجل هدف المباراة الوحيد كابتن الفريق فرانك لامبارد في الدقيقة 29 من المباراة التي جرت على ملعب ستانفورد بريدج في لندن أمام 42 ألف متفرج.

واجتاز تشيلسي الساعي لإحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1955 امتحانا عسيرا، بعد أن عزز صفوفه مطلع الموسم الحالي بأفضل ما توفر له من نجوم الكرة الأوروبية بفضل الأموال التي وضعها في تصرفه رجل الأعمال الثري الروسي رومان أبراموفيتش الذي انتشل النادي من أزمة مالية عندما اشتراه في يوليو/ تموز الماضي.

وكان تشيلسي متماسكا في جميع خطوطه وأقواها الدفاع بقيادة الثنائي جون تيري والفرنسي وليام غالاس بحماية لاعب الوسط الفرنسي كلود ماكاليلي المنتقل من ريال مدريد الإسباني.

لاعب أرسنال أشلي كول يتخطى لاعب فولهام الياباني إيناموتو (الفرنسية)

تعادل فولهام مع أرسنال
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب
هايبري، انتزع فولهام نقطة ثمينة من جاره أرسنال بتعادله معه سلبا.

وكان نجم المباراة من دون منازع حارس مرمى فولهام الهولندي الدولي إدوين فان در سار الذي وقف سدا منيعا أمام جميع محاولات الفريق المنافس.

وتصدى فان در سار خاصة في الشوط الأول لمحاولات عدة لمواطنه المخضرم دينيس برغكامب والفرنسي تيري هنري والسويدي فريدي ليونغبرغ ليبقى فريقه في المباراة.

وتحسن أداء فولهام في الشوط الثاني وتخلى عن حذره لكن أرسنال استمر في أفضليته وهدد مرمى منافسه مرارا وتكرارا لكن مهاجميه تميزوا بالرعونة أمام المرمى.

وهذا التعادل هو الثاني لأرسنال على أرضه هذا الموسم بعد الأول مع بورتسماوث 1-1.

وفي بقية المباريات تغلب ليفربول على ضيفه برمنغهام 3-1 وسقط مانشستر سيتي على أرضه أمام ميدلسبره بهدف سجله مدافع الأول الصيني جان سي هاي خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 30.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

تشيلسي

35

أرسنال

34

مانشستر يونايتد

31

فولهام

22

تشارلتون

22

المصدر : الفرنسية