لقطة من مباراة الإسماعيلي والترجي في نصف نهائي البطولة (أرشيف-الفرنسية)

يبدأ الإسماعيلي المصري اليوم رحلة البحث عن لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على إنيمبا النيجيري في مباراة الذهاب للدور النهائي للبطولة.

وتقام مباراة الإياب يوم 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل بالإسماعيلية, وينال الفريق البطل مليون دولار مقابل 700 ألف دولار للوصيف.

وكان الفريقان قد التقيا في الدور الربع النهائي للبطولة حيث فاز الإسماعيلي 6-1 ذهابا في الإسماعيلية, ورد إنيمبا بالفوز 4-2 إيابا علما بأن الإسماعيلي خاض اللقاء ضامنا التأهل لدور الأربعة, فيما كان إنيمبا مطالبا بالفوز لحجز البطاقة الثانية للتأهل عن المجموعة الأولى.

ويسعى الإسماعيلي إلى إحراز اللقب للمرة الثانية بعدما كان أول فريق عربي يحرز لقبها عام 1969, وثانيا تأكيد نتائجه الرائعة في التصفيات منذ الدور الأول وخصوصا إخراجه للترجي التونسي أبرز المرشحين للفوز بالبطولة بعد تغلبه عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 3-1.

كما يعني فوز الإسماعيلي بالبطولة بقاء الكأس في حوزة مصر للعام الثالث على التوالي حيث فاز بها ناديا الأهلي والزمالك في العامين الماضيين.

ويخوض الإسماعيلي اللقاء مفتقدا عددا من نجومه الأساسيين حيث يغيب هداف الفريق محمد محسن أبو جريشة وزميله المدافع محمد يونس بسبب الإيقاف، في حين يغيب نجما الوسط أحمد فتحي وحسني عبد ربه لمشاركتهما مع المنتخب المصري في بطولة العالم للشباب التي تجرى حاليا في الإمارات.

إنيبما فاز على أسيك العاجي في طريقه لنهائي البطولة (أرشيف-الفرنسية)
طموح نيجيري
وفي المقابل يسعى إنيمبا للفوز بالبطولة وتحقيق إنجاز فريد من نوعه بالنسبة للأندية النيجيرية التي لم تفز بهذه البطولة رغم السمعة المتميزة للكرة النيجيرية.

وسيعاني إنيمبا هو الآخر من غياب هدافه الغاني جوتيكس فريمبونغ وزميله فيكتور إيزيجي بسبب الإصابة، لكنه سيستفيد من عودة مدافعه رومانوس الذي غاب عن مباراة نصف النهائي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

المصدر : وكالات