لا يزال حارس بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني أوليفركان يذود عن مرماه بكل بسالة(الفرنسية)

أخفق نادي بايرن ميونيخ في تحقيق ما هو أفضل من التعادل مع كولن صاحب المركز الأخير 2-2 في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع عشر من الدوري الألماني لكرة القدم في المباراة التي جرت اليوم السبت على ملعب ميونيخ الأولمبي.

وفاجأ كولن ضيفه منتصف الشوط الأول عندما تقدم بهدف للأوكراني أندري فورونين سجله في الدقيقة 35, لكن رد الفريق البافاري جاء سريعا عبر مهاجمه البيروفي العملاق كلاوديو بيتزارو في الدقيقة 42.

صراع رأسي على الكرة بين لاعب بايرن ميونيخ روكي سانتا كروز ولاعب كولن مصطفى دوغان (الفرنسية)
وما لبث بيتزارو أن أضاف الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة الستين بعد مرور أربع دقائق من زمن الشوط الثاني, لكن مرمى أوليفر كان قد تعرض لهدف التعادل بواسطة عبر فويغت في الدقيقة60.

ويعاني بايرن ميونيخ هذا الموسم من مشكلة في خط الدفاع إذ منيت شباكه بـ18 هدفا في 14 مباراة.

تعادل شتوتغارت
وفي مباراة ثانية، حافظ شتوتغارت على صدارته رغم
تعادله السلبي مع بوخوم. وفشل بوخوم سادس الترتيب في اختراق دفاع شتوتغارت القوي الذي دخل مرماه ثلاثة أهداف فقط هذا الموسم في 14 مباراة وفشل بالتالي في إلحاق أول هزيمة به.

وفي مباراة ثالثة، فشل باير ليفركوزن في استغلال تعثر شتوتغارت فسقط بدوره في فخ التعادل مع تي إس في ميونيخ 2-2 في المباراة التي جرت على ملعب باي أرين، في حين انتهى دربي جنوب ألمانيا بين هامبورغ وفيردر بريمن- الثالث في الترتيب- بالتعادل 1-1.

نتائج بقية المباريات
تغلب هانوفر على فرايبورغ 3-صفر وبروسيا مونشنغلادباخ على كايرزسلاوترن 2-1، وأنتراخت فرانكفورت على فولفسبورغ 3-2. وتختتم مباريات الأسبوع غدا الأحد, فيلعب هرتا برلين مع شالكه, وهانزا روستوك مع بروسيا دورتموند.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

شتوتغارت

34

فيردر بريمن

32

باير ليفركوزن

31

بايرن ميونيخ

28

بروسيا دورتموند

23

المصدر : الفرنسية