مستثمرون عرب يشترون نادي ليدز
آخر تحديث: 2003/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/6 هـ

مستثمرون عرب يشترون نادي ليدز

لقطة من مباراة ليدز مع تشارلتون (رويترز-أرشيف)

عرض نادي ليدز يونايتد الذي يعاني من أزمة مالية حادة، على الشيخ البحريني عبد الرحمن بن مبارك آل خليفة إمكانية شرائه مقابل 20 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 34 مليون دولار)، وذلك حسب ما ذكرته تقارير صحفية إنجليزية.

جاء ذلك العرض بعد أن فشل النادي في التوصل لأي حلول لتنظيم ديونه البالغة نحو 137 مليون دولار.

وقالت صحيفة ديلي ميرور اللندنية إن رئيس نادي ليدز جون ماكينزي اتصل بالشيخ عبد الرحمن بن مبارك آل خليفة وعرض عليه الأمر. وسيتكفل الشيخ عبد الرحمن بديون النادي في حال إتمام الصفقة وذلك في 18 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

ولكن المسؤولين في نادي ليدز رفضوا التعليق حول الموضوع عبر مكالمة هاتفية أجراها مراسل الجزيرة في بريطانيا وأغلق أحدهم الخط في وجهه.

ويحتل ليدز المركز الأخير على لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد ثماني نقاط فقط من 13 مباراة بعد أن اضطر لبيع العديد من لاعبيه لتسديد ديونه منهم ريو فرديناند وجوناثان وودغايت وهاري كيويل, كما يواجه مشكلة غياب مدرب ثابت بعد إقالة بيتر ريد الشهر الماضي.

ومن المحتمل أن يتولى غوردون ستراخان المهمة في محاولة لإنقاذ الفريق من الهبوط للدرجة الأولى، ما قد يكلف النادي 15 مليون جنيه إسترليني في حال تحقق ذلك, ويبدو أن النادي سيقدم ضمانات لستراخان بتوفير الأموال له لشراء لاعبين جدد.

ترحيب بحريني
من جهته أكد الشيخ البحريني عبد الرحمن بن مبارك آل خليفة، وهو يشغل منصب رئيس اللجنة الرياضية بنادي النجمة البحريني، أن مجموعة من المستثمرين الخليجيين برئاسته سيشترون نادي ليدز.

وقال الشيخ عبد الرحمن "علاقتي بنادي ليدز تعود إلى 25 سنة وأنا مستاء من الوضع الذي وصل إليه الآن حيث يحتل المركز الأخير في ترتيب الدوري، ولذلك أتمنى أن يحصل معه كما حصل مع نادي تشيلسي الذي اشتراه الروسي رومان إبراهيموفيتش".

ورفض الشيخ عبد الرحمن الكشف عن التفاصيل المالية ولكنه أكد المبلغ الذي سيدفع سيكون كبيرا وأن النادي يحتاج إلى إنقاذ.

المصدر : الجزيرة + وكالات