شباب الإمارات يخسرون أمام سلوفاكيا بالأربعة
آخر تحديث: 2003/11/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/4 هـ

شباب الإمارات يخسرون أمام سلوفاكيا بالأربعة

فرحة سلوفاكية عقب تسجيل الهدف الأول بمرمى الإمارات( الفرنسية)

استهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم للشباب مشواره في بطولة كأس العالم التي افتتحت اليوم الخميس بخسارة قاسية أمام سلوفاكيا 1-4، في المباراة الافتتاحية على ملعب مدينة زايد الرياضية التي تستمر حتى 19 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وسط حضور 50 ألف متفرج تقلصوا إلى أقل من النصف بعد الهدف الثالث لسلوفاكيا.

الإماراتي سالم زايد في صراع على الكرة مع السلوفاكي فيليب سيبو(الفرنسية)

وسجل أهداف سلوفاكيا الأربعة كل من ميلوس بريزينسكي وجورج هالينار وماريك تشيتش وفيليب هولوسكو في الدقائق 5 و23 و48 و 82، أما هدف الإمارات الوحيد فسجله علي الوهيبي في الدقيقة 73.

ويلعب المنتخبان في المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي بنما وبوركينا فاسو اللذين يلعبان غدا الجمعة.

وبهذا الفوز حصد منتخب سلوفاكيا أول ثلاث نقاط في البطولة ستشكل خطوة مهمة له نحو التأهل للدور الثاني في مشاركته الأولى في النهائيات.

وكشف الشوط الأول مستوى المنتخب الإماراتي الذي يستعد منذ أكثر من سنة فلم يقدم الأداء المتوقع منه على أرضه وبين جمهوره وتأخر بهدفين سريعين, حتى إنه لم يشكل خطورة تذكر على مرمى سلوفاكيا وكان نجم الإمارات إسماعيل مطر -الذي يملك خبرة أكثر من زملائه بمشاركته مع المنتخب الأول في التصفيات الآسيوية- الحاضر الغائب في المباراة.

ولم يكن الخلل على مستوى الوسط والهجوم فقط, بل ظهرت عيوب كثيرة في الدفاع الذي بدا مهزوزا ومرتبكا أمام الهجمات السلوفاكية المتلاحقة خاصة في الكرات العرضية التي كادت تؤدي إلى أهداف أخرى.

افتتاح البطولة جاء مبهرا (رويترز)

أما لاعبو منتخب سلوفاكيا فتميزوا بالتنظيم وحسن الانتشار ونقل الكرة بسرعة معتمدين على لياقتهم البدنية المرتفعة والمساحات التي تركها الإماراتيون لهم في منطقتهم فكانوا الأفضل طوال الشوط.

وبقي الإيقاع متواضعا في الشوط الثاني وحسم فيه المنتخب السلوفاكي الأمور بهدف ثالث قبل أن يضيف الرابع, في حين عجز الإماراتيون عن التحكم بالمجريات وعاب أداءهم البطء والتمرير الخاطئ لكنهم قدموا بعض الألعاب الجيدة في ربع الساعة الأخير ونجحوا في تسجيل هدف الشرف.

المصدر : وكالات