فرحة لاعبي الريال بالفوز الشاق (الفرنسية)

تصدر ريال مدريد حامل اللقب لائحة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه البسيط 2-1 مساء الأحد في ختام مباريات الأسبوع الثاني عشر.

وبهذه النتيجة رفع الريال رصيده إلى 26 نقطة بفارق الأهداف عن ديبورتيفو لاكورونيا الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بتيس صفر-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

لاعب البسيط يوناي يصل للكرة قبل لاعب الريال ديفد بيكهام (الفرنسية)

وحاول ريال مدريد منذ البداية تقديم الأفضل من أجل مصالحة جماهيره بعد الهزيمة المذلة والمفاجئة أمام إشبيلية 1-4 الأسبوع الماضي, بيد أنه اصطدم بدفاع قوي وحارس مرمى يقظ أبعد الخطر عن مرماه أكثر من مرة.

ومنح الدولي الإنجليزي ديفد بيكهام التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة من زيدان وسددها ساقطة بطريقة رائعة من خارج المنطقة في الزاوية التسعين للحارس روا في الدقيقة 37، وهو الهدف الثالث لبيكهام في الدوري هذا الموسم.

ولم تدم الفرحة سوى دقيقة واحدة لأن البسيط أدرك التعادل في الدقيقة 38 بطريقة أروع من تسديدة على الطائر من حافة المنطقة لباري إثر تلقيه تمريرة عرضية من كارلوس أراندا في الزاوية اليسرى لإيكر كاسياس.

وعانى ريال مدريد الأمرين لتحقيق فوزه وانتظر حتى الدقيقة 81 لتحقيقه عبر صانع ألعابه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان.

لاعب مورسيا لويسشوبر يحاول منع تقدم لاعب فالنسيا البرازيلي أوليفيرا (الفرنسية)

تعادل فالنسيا
وفي المباراة الثانية واصل فالنسيا نزف النقاط بتعادله أمام مضيفه مورسيا صاحب المركز قبل الأخير بهدفين.

وحصد فالنسيا خمس نقاط فقط في مبارياته الأربع الأخيرة بعدما حقق انطلاقة قوية تصدر من خلالها الدوري لخمسة أسابيع. وعجز الفريق عن تعويض خسارته المفاجئة على أرضه أمام راسينغ سانتاندر 1-2.

وكان فالنسيا البادئ بالتسجيل عبر هدافه ميستا في الدقيقة 11، ولكنه تراجع للدفاع الأمر الذي سمح لريتشي بإدراك التعادل في الدقيقة 38.

لاعب أتلتيكو مدريد الهولندي موسامبا في صراع على الكرة مع لاعب بلد الوليد خافيير غومي (الفرنسية)

وكان مورسيا الأفضل في الشوط الثاني ومنحه ميتشل التقدم بضربة رأسية رائعة في الدقيقة 47، لكن فرحة مورسيا لم تدم سوى ثماني دقائق حيث نجح ميستا في إدراك التعادل بعدما كسر مصيدة التسلل.

نتائج بقية المباريات
صعد أتلتيك بلباو إلى المركز الرابع بتغلبه على مضيفه سلتا فيغو 2-صفر، وتراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز السابع بخسارته أمام مضيفه بلد الوليد 1-3. وتعادل أوساسونا مع مضيفه ملقا صفر-صفر. وتغلب إسبانيول على ضيفه إشبيلية 1-صفر، وخسر راسينغ سانتاندر أمام سرقسطة 1-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

26

ديبورتيفو لاكورونيا

26

فالنسيا

24

أتلتيك بلباو

20

برشلونة

19

المصدر : الفرنسية