الاتحاد الدولي للقوى يعلن احتفاظ بولامي بالرقم العالمي
آخر تحديث: 2003/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/30 هـ

الاتحاد الدولي للقوى يعلن احتفاظ بولامي بالرقم العالمي

إبراهيم بولامي عقب تسجيله الرقم في بروكسل (أرشيف-الفرنسية)

سيحتفظ العداء المغربي إبراهيم بولامي على الأرجح بالرقم القياسي العالمي الذي يحمله في سباق ثلاثة آلاف متر موانع رغم إيقافه بسبب تعاطي المنشطات حسبما ذكر الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الأحد.

وقال المتحدث باسم الاتحاد نيك ديفيز إن بولامي لم يثبت تعاطيه المنشطات بعد تسجيله الرقم البالغ 7.55.28 دقائق في بروكسل عام 2001 وإنه لا يوجد دليل على أن عقاقير محظورة ساعدته في تسجيل ذلك الرقم.

وأضاف ديفيز "الطريقة الوحيدة التي يمكننا بها تجريده من الرقم هي اعترافه بأنه كان يتعاطى عقاقير منشطة عندما سجل هذا الرقم. وإذا لم يفعل ذلك سيحتفظ بالرقم."

وعاد بولامي (31 عاما) وحطم رقمه العالمي الذي سجله في بروكسل عام 2001 عندما سجل 7.53.17 دقائق في زيوريخ في أغسطس/ آب 2002.

لكن عينات الدم والبول التي أخذت من العداء المغربي في اليوم السابق للمنافسات أظهرت وجود أثار لمادة أريثروبويتين (EBO) المحظورة التي تزيد القدرة على التحمل، الأمر الذي دفع الاتحاد الدولي لألعاب القوى بعدم الاعتراف أبدا بالرقم الذي سجله بولامي في زوريخ.

وقرر الاتحاد المغربي لألعاب القوى في فبراير/ شباط الماضي عدم فرض عقوبة على بولامي بسبب شكوك حول طرق الاختبار، لكن الاتحاد الدولي لألعاب القوى تقدم بطلب لمحكمة التحكيم الرياضية في أبريل/ نيسان الماضي لإيقاف العداء لمدة عامين وفقا لقواعد الاتحاد الخاصة بمكافحة تعاطي المنشطات.

وقالت المحكمة يوم الأربعاء الماضي إنه يتعين إيقاف بولامي لمدة عامين على أن تبدأ فترة الإيقاف اعتبارا من 28 أغسطس/ آب 2002 وهو ما يعني أن العداء المغربي لن يشارك في دورة الألعاب الأولمبية في أثينا العام المقبل.

من جهته، نفى بولامي ارتكابه أي مخالفة وقال إنه سيكافح لتبرئة ساحته.

المصدر : وكالات