صراع على الكرة بين لاعب أرسنال باسكال سيغان (يسار) ولاعب برمنغهام ستيفان كليمنسي (الفرنسية)

تمسك نادي أرسنال بصدارته للدوري الإنجليزي وهو يخوض أول مباراة له في غياب ستة أساسيين بينهم ثلاثة ينفذون عقوبة الإيقاف، عندما تغلب على مضيفه برمنغهام بسهولة 3-صفر اليوم السبت بافتتاح مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري.

وبهذه النتيجة رفع الفائز رصيده إلى 33 نقطة مقابل 32 لتشيلسي و31 لمانشستر، ليحافظ على سجله خاليا من الخسارة في 13 مباراة متتالية مسجلا رقما قياسيا منذ انطلاق دوري الدرجة الممتازة موسم 93-94.

وسجل الأهداف كل من السويدي فريدي ليونغبرغ في الدقيقة الرابعة وبرغكامب في الدقيقة 83 والفرنسي روبير بيرس في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

فوز شاق لمانشستر
وفي مباراة ثانية جرت على ملعب أولد ترافورد أمام قرابة 70 ألف متفرج حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على بلاكبيرن روفرز 2-1.

البرازيلي كليبرسون (يمين) يتلقى التهاني عقب التسجيل لمانشستر بمرمى بلاكبيرن (الفرنسية)

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب فكانت في صالح أصحاب الأرض بالشوط الأول الذين سجلوا هدفين جميلين، الأول حمل توقيع هدافه الهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة 24 إثر تمريرة متقنة من الجنوب أفريقي كوينتن فورتشن، والثاني في الدقيقة 38 عبر البرازيلي كليبرسون الذي تابع كرة بيسراه زاحفة داخل الشباك مسجلا أول أهدافه مع مانشستر منذ انتقاله إليه قادما من أتلتيكو بارنييزي.

وكان بلاكبيرن الأفضل في الشوط الثاني وضغط على دفاع مانشستر وسجل مهاجم الأخير السابق دوايت يورك هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل في قرار مشكوك في صحته.

وفي الدقيقة 62 نجح بلاكبيرن في تسجيل هدف فريقه الوحيد عندما تلقى الأسترالي برت إيمرتون كرة بينية رائعة فانفرد بالحارس الأميركي تيم هوارد وسجل بطريقة جميلة.

نتائج بقية المباريات
انتزع تشيلسي فوزا ثمينا من مضيفه ساوثهامبتون بهدف سجله مدافعه الهولندي ماريو ميلشيوت مطلع الشوط الثاني. و
تعادل ليفربول بدون أهداف أمام مضيفه ميدلسبره. وتغلب نيوكاسل على مانشستر سيتي 2-صفر، وبولتون على ليدز يونايتد 2-صفر، وإيفرتون على ضيفه ولفرهامبتون 2-صفر. في حين تعادل ليستر سيتي مع تشارلتون أتلتيك 1-1.

ويلعب غدا الأحد توتنهام مع أستون فيلا, وتختتم مباريات الأسبوع الاثنين بلقاء فولهام مع بورتسماوث.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

33

مانشستر يونايتد

32

تشيلسي

29

تشارلتون

21

برمنغهام

20

المصدر : الجزيرة + وكالات