سيد بشير يحتفل مع زملائه بالهدف الأول (الفرنسية)
تأهلت قطر لنهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم التي تقام في الصين العام القادم، بعد فوزها على سنغافورة بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما في الدوحة ضمن المجموعة الثانية للتصفيات.

جاء الهدفان في الشوط الأول للمباراة الذي شهد هجوما مكثفا من أصحاب الملعب أملا في حسم النتيجة مبكرا، وبالفعل استهل المهاجم سيد بشير التسجيل في الدقيقة 10، ثم أضاف النجم العائد مؤخرا لصفوف المنتخب مبارك مصطفى الهدف الثاني في الدقيقة 28 من المباراة.

وتواصلت سيطرة الفريق المضيف على مجريات اللقاء لكنه أضاع عدة فرص لتعزيز فوزه، وفي المقابل فقد تراجع منتخب سنغافورة للدفاع في معظم فترات المباراة، ولم يشكل مهاجموه خطورة على مرمى قطر باستثناء فرصة وحيدة قبل النهاية بست دقائق.

ورفعت قطر رصيدها بهذا الفوز إلى 8 نقاط لتضمن البطاقة الثانية للتأهل عن هذه المجموعة بصرف النظر عن نتيجة مباراتها المتبقية مع سنغافورة التي تقام في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وكانت الكويت قد ضمنت التأهل مبكرا بتصدرها المجموعة برصيد 16 نقطة جمعتها من خمسة انتصارات وتعادل، في ما احتلت سنغافورة المركز الثالث برصيد أربع نقاط وفلسطين الرابع بنقطتين فقط.

المصدر : وكالات