هيسكي (يسار) يحتفل بتسجيله الهدف الأول لليفربول مع هاري كويل (يمين)
(الفرنسية)

انتزع ليفربول فوزا ثمينا من مضيفه فولهام 2-1 اليوم الأحد ضمن مباريات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لليفربول بعد ثلاثة هزائم متتالية حيث كان تغلب على ليدز 3-1 في الأسبوع العاشر السبت الماضي ليتقدم نحو المركز السابع برصيد 17 نقطة, في حين مني فولهام بخسارته الثالثة هذا الموسم فبقي سادسا برصيد 18 نقطة.

وتعتبر النتيجة إيجابية جدا بالنسبة لليفربول قبل سفره إلى رومانيا لمواجهة ستيوا بوخارست في ذهاب الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

دخل فولهام المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الغالي على مانشستر يونايتد 3-1 على ملعب أولدترافورد السبت الماضي, فاندفع منذ البداية بحثا عن التهديف بيد أن دفاع ليفربول بقيادة القائد الفنلندي سامي هيبيا نجح في إيقاف زحف المهاجمين
الفرنسيين لويس ساها وستيد مالبرانك.

في المقابل اعتمد ليفربول على الهجمات المرتدة بقيادة الثلاثي مايكل أوين وإميل هيسكي والأسترالي هاري كيويل.

صراع على الكرة بين لاعب ليفربول أوين ولاعب فولهام لويس ساها (يسار) (الفرنسية)

ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة عشرة عندما مرر الدولي الإيرلندي ستيف فينان كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها هيسكي من سبعة أمتار داخل مرمى الحارس مارك كروسلي.

وضغط فولهام بحثا عن التعادل وتمكن من ذلك في الدقيقة 40 عندما استغل ساها غير المراقب كرة طائشة من أحد المدافعين وتابعها بسهولة داخل المرمى.

وحسم ليفربول النتيجة في الدقيقة 89 عندما حصل على ركلة جزاء بعد عرقلة الفرنسي فلوران سيناما بونغول -بديل أوين- داخل المنطقة سددها داني مورفي بنجاح مانحا الفوز لفريقه.

وفي مباراة ثانية، تغلب ليستر سيتي على بلاكبيرن 2-صفر. وتختتم مباريات الأسبوع غدا الاثنين بلقاء برمنغهام وتشارلتون.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

27

تشيلسي

26

مانشستر يونايتد

25

برمنغهام

19

مانشستر سيتي

18

المصدر : الفرنسية