جماهير أسكتلندا تتشجع فريقها بحماس (الفرنسية)

حقق المنتخب الأسكتلندي فوزا ثمينا على نظيره هولندا 1-صفر في مباراة الذهاب من الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا عام 2004 في البرتغال اليوم السبت في غلاسغو.

وسجل جيمس ماكفادن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22 ليحقق الفوز الأول لبلاده أسكتلندا على هولندا منذ عام 1986.

الهولندي فان نيستلروي يتقدم بالكرة نحو المرمى الأسكتلندي (الفرنسية)

وتقام مباراة الإياب في أمستردام الأربعاء المقبل حيث يحتاج المنتخب الهولندي إلى الفوز بهدفين نظيفين لضمان بلوغه النهائيات.

وباتت هولندا تواجه خطر عدم بلوغ بطولة دولية للمرة الثانية على التوالي بعدما فشلت في المشاركة في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

واستهل المنتخب الهولندي المباراة بثنائي خط الهجوم باتريك كلويفرت ورود فان نيستلروي, في حين لعب المنتخب الأسكتلندي بخطة دفاعية محكمة لوقف المد البرتقالي فشارك كريستيان ديلي أمام رباعي هذا الخط لحمايته وتمكن بدوره من شن الهجمات على المرمى الهولندي التي نجح من خلالها من خطف هدف الفوز.

ثنائية لإسبانيا
وفي مباراة متأخرة انتهت فجر اليوم الأحد، حقق المنتخب الإسباني فوزا شاقا على نظيره النرويجي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت في مدينة فالنسيا.

وسجل هدفي إسبانيا كل من راؤول في الدقيقة 21 وهينينغ بيرغ في الدقيقة84 خطأ في مرماه, أما هدف النرويج الوحيد فسجله ستيفن أيفرسن في الدقيقة 13.

وستقام مباراة الإياب في أوسلو الأربعاء المقبل.

تعادل روسيا وويلز سلبا
وفي موسكو، تعادلت روسيا وويلز صفر-صفر وسط حضور 30 ألف متفرج. وتقام مباراة الإياب في كارديف الأربعاء المقبل.

نجح الويلزيون في خطف نقطة خارج أرضهم (الفرنسية)

وضغط المنتخب الروسي، وهو يلعب على أرضه وبين جمهوره، منذ البداية وسنحت له عد فرص للتسجيل لكنه فشل في التفوق على التكتل الدفاعي للمنتخب الويلزي الساعي إلى المشاركة في إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ مونديال 1958 عندما بلغ ربع النهائي وخسر أمام البرازيل.

وفي زغرب تعادلت كرواتيا وسلوفينيا بنتيجة 1-1. وافتتح برسو التسجيل لكرواتيا في الدقيقة الخامسة، في حين أدرك هدف التعادل لسلوفينيا اللاعب سيلياك في الدقيقة 21. وستقام مباراة الإياب في ليوبليانا الأربعاء المقبل.

وفي ريغا اللاتفية، تغلبت لاتفيا على تركيا بهدف واحد سجله ياريس فيرباكوفسكيس في الدقيقة 29.

وستقام مباراة الإياب في اسطنبول الأربعاء المقبل.

المصدر : الفرنسية