الأرجنتيني نالبانديان يهنئ الأميركي أغاسي عقب فوز الأخير (الفرنسية)

تأهل الأميركي أندري أغاسي إلى الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز في التنس الأرضي الجارية في هيوستن والبالغة قيمة جوائزها قرابة الأربعة ملايين دولار، عقب فوزه اليوم الجمعة على الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف الثامن 7-6 (12-10) و3-6 و6-4 ضمن مباريات المجموعة الزرقاء.

وهذا هو الفوز الثاني لأغاسي المصنف الخامس في البطولة بعد فوزه على الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الثاني 2-6 و6-3 و6-4، بعد أن خسر أغاسي مباراته الأولى أمام السويسري روجيه فيدرر.

واستعاد أغاسي مستواه تدريجيا في هذه البطولة التي شارك فيها بعد غياب شهرين عن المنافسات وتحديدا منذ خروجه أمام فيريرو من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية.

وقال أغاسي عقب فوزه إن "التأهل بعد توقف شهرين عن المنافسات يعطيني مزيدا من الثقة للتقدم, وخاصة أنه يمنحني ما أبحث عنه لمواصلة المشاركات العام المقبل".

وسيلتقي أغاسي الفائز بثمانية ألقاب في غراند سلام في الدور نصف النهائي مع الألماني شوتلر الذي كان ضحيته في نهائي بطولة ملبورن الأسترالية في يناير/ كانون الثاني الماضي حيث فاز عليه بسهولة 6-2 و6-2 و6-1.

شوتلر يهزم روديك ويتأهل
وضمن مباريات المجموعة الحمراء, تأهل الألماني راينر شوتلر للدور نصف النهائي عقب فوزه الشاق على الأميركي أندي روديك المصنف الأول 4-6 و7-6 (7-4) و7-6 (7-3). وهذا هو الفوز الثالث لشوتلر على روديك في أربع مباريات جمعتهما.

روديك يرفع كأس المركز الأول في التصنيف العالمي (الفرنسية)

وكان شوتلر فاز في مباراته الأولى على الأرجنتيني غيرمو كوريا الذي عاد وتغلب على الإسباني كارلوس مويا 6-2 و6-3.

وقال روديك عقب خسارته "كنت منزعجا وغاضبا لكنها نهاية موسم طويل ومن الأجدر ألا أفقد صوابي لأنني لم ألعب جيدا في مباراة واحدة".

وسيلعب روديك مع كوريا اللقاء الثالث الذي يحتاج فيه الأول للفوز للتأهل إلى الدور نصف النهائي حيث سيواجه فيدرر بطل ويمبلدون في مباراة صعبة، خاصة أن الأخير يتفوق عليه بأربعة انتصارات مقابل خسارة واحدة في اللقاءات التي جمعتهما حتى الآن.

وأضاف روديك "جعلت الوضع أكثر صعوبة بالنسبة لي بخسارتي هذه ولكني آمل أن تسير الأمور جيدا لاحقا".

المصدر : الفرنسية