صدام عنيف بين مهاجم اليوفي تريزيغيه (يمين) ومدافع ميلان الكرواتي داريو سيمتش (الفرنسية)

تعادل يوفنتوس حامل اللقب مع مضيفه وشريكه في الصدارة إي سي ميلان، في مباراة قمة جرت بينهما على ملعب سان سيرو في ميلانو مساء أمس السبت، بافتتاح مباريات الأسبوع الثامن من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان ميلان سباقا للتسجيل عبر الدولي الدنماركي يون دال توماسون في الدقيقة 64، عندما استغل كرة من أندريا بيرلو داخل المنطقة فسددها من خمسة أمتار داخل المرمى.

وسجل المهاجم الدولي ماركو دي فايو هدف التعادل في الدقيقة 84 لفريقه يوفنتوس من تسديدة قوية من 20 مترا سكنت الزاوية اليمنى للحارس الدولي البرازيلي ديدا.

وحافظ الفريقان على سجلهما خاليا من الخسارة حتى الآن, وبقيا في الصدارة برصيد 20 نقطة لكل منهما مع أفضلية لميلان بفارق الأهداف.

وخاض ميلان المباراة في غياب مهاجمه الدولي فيليبو إينزاغي بسبب الإصابة, كما استمر غياب القائد أليساندرو دل بييرو عن صفوف يوفنتوس للسبب نفسه. ولكن بديلي إنزاغي ودل بييرو هما من سجل هدفي المباراة.

صراع على الكرة بين مهاجم اليوفي دي فايو ولاعب ميلان المدافع الكرواتي داريو سيميتش (الفرنسية)

وفضل مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي لاعب الوسط الدولي البرتغالي روي كوستا على البرازيلي كاكا فلعب الأول أساسيا ثم لعب الثاني بدلا منه في الدقيقة 77.

وفي مباراة ثانية انتزع لاتسيو فوزا ثمينا من مضيفه أودينيزي 2-1 ليرفع الأول رصيده إلى 16 نقطة بفارق أربع نقاط خلف ميلان ويوفنتوس, وبفارق نقطة واحدة أمام روما صاحب المركز الثالث سابقا الذي يستضيف ريجينا اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

وفي بقية مباريات الأحد يلعب أنكونا مع سيينا, وبولونيا مع سامبدوريا, وبريشيا مع بارما, وليتشي مع إمبولي, ومودينا مع بيروجيا, وإنتر ميلان مع كييفو.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ميلان

20

يوفنتوس

20

لاتسيو

16

روما

15

بارما

14

المصدر : الفرنسية