خيبة أمل واضحة على لاعب بايرن ميونيخ كوفاسيفيتش(الفرنسية)

تعرض بايرن ميونيخ حامل اللقب لخسارته الثانية هذا الموسم بسقوطه أمام شالكة صفر-2 في الأسبوع الحادي عشر من الدوري الألماني لكرة القدم، في المباراة التي جرت اليوم السبت على ملعب ذي أرينا في مدينة غيلسينكيرشن.

وأثبت شالكة تفوقه على بايرن ميونيخ بعد أن هزمه على ملعبه للمرة الخامسة على التوالي. وافتتح شالكة التسجيل عندما أعيق مهاجمه العملاق إيبي ساند داخل المنطقة، فسدد البولندي توماس هايتو ركلة الجزاء بنجاح.

وتعقدت مهمة الفريق البافاري عندما طرد الحكم مدافعه توماس لينكه في الدقيقة 32 لاشتباكه مع أحد لاعبي الفريق المنافس لدى تنفيذ البرازيلي زي روبرتو ركلة ركنية. وحسم شالكة المباراة في الدقيقة 79 بعد لعبة مشتركة رائعة وصلت فيها الكرة إلى الهولندي أودي كامفويس فانفرد بكان وسدد على يساره.

يذكر أن مدرب شالكة الحالي هو يوب هاينكيس الذي سبق له الإشراف على بايرن ميونيخ في منتصف الثمانينيات.

رباعية لشتوتغارت

صراع رأسي على الكرة بين لاعب شتوتغارت البرتغالي فرناندو ميرا (يسار) ولاعب فرايبورغ إبراهيم تانكو (الفرنسية)
وفي مباراة ثانية جرت على ملعب دايملر، حقق شتوتغارت فوزا سهلا على فرايبورغ 4-1.

وافتتح كيفن كورانيي التسجيل لشتوتغارت في الدقيقة 34, لكن فرايبورغ أدرك التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما سجل له المالي إسماعيل كوليبالي من ركلة جزاء.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد لاعب فرايبورغ أندرياس زيير في الدقيقة 58, فاستغل شتوتغارت النقص العددي مباشرة ليسجل ثلاثة أهداف متتالية عبر كريستيان تيفرت في الدقيقة 62 ثم ألكسندر هليب في الدقيقة 74 وكورانيي في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة رفع شتوتغارت رصيده إلى 27 نقطة مقابل 25 لفيردر بريمن وبايرن ليفركوزن الذي يملك فرصة استعادة الصدارة غدا الأحد عندما يلتقي مضيفه كايزرسلوترن.

نتائج بقية المباريات
تغلب فيردر بريمن على أنتراخت فرانكفورت 3-1، وفولفسبورغ على هرتا برلين 3-صفر وتي إس في ميونيخ على بوخوم 3-1، وخسر كولن على أرضه أمام هانوفر 1-2، وتعادل بروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه هانزا روستوك 1-1.

وتختتم مباريات الأسبوع بمباراة أخرى بين بروسيا دورتموند وهامبورغ.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

شتوتغارت

27

فيردر بريمن

25

باير ليفركوزن

25

بايرن ميونيخ

21

بروسيا دورتموند

19

المصدر : الفرنسية