استبعاد أوين من قائمة إنجلترا للقاء الحاسم بتركيا
آخر تحديث: 2003/10/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/14 هـ

استبعاد أوين من قائمة إنجلترا للقاء الحاسم بتركيا

مايكل أوين قوة كبيرة في هجوم ليفربول والمنتخب الإنجليزي (أرشيف)

واجه المنتخب الإنجليزي لكرة القدم مشكلة جديدة أثناء استعداده للقاء الحاسم مع تركيا السبت المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2004.

فبعد تراجع اللاعبين عن فكرة مقاطعة اللقاء ذكرت مصادر طبية أن نجم الهجوم مايكل أوين لن يتمكن من المشاركة بسبب استمرار إصابته.

وقالت المصادر إن أوين الذي أصيب في ساقه أثناء المباراة التي انهزم فيها فريقه ليفربول بهدفين لهدف أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي، عاد إلى ناديه لمواصلة العلاج ولن يستطيع الذهاب مع زملائه إلى تركيا.

ويشكل غياب أوين انتكاسة جديدة لآمال السويدي سفين جوران أريكسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي الذي تلقى الكثير من الأخبار السيئة هذا الأسبوع بدأت بقرار الاتحاد الإنجليزي استبعاد نجم الدفاع ريو فيردناند لغيابه عن فحص للكشف عن العقاقير المنشطة الشهر الماضي مرورا بتهديد لاعبي الفريق بمقاطعة المباراة تضامنا مع زميلهم.

وخضع فيردناند الذي يقول إنه لم يتناول منشطات طول حياته للاختبار بعد 36 ساعة من موعده الأساسي وجاءت نتيجته سلبية، ولكن وفقا للقواعد الصارمة في هذا الشأن فإنه يواجه عقوبة الإيقاف لمدة عامين لعدم إعطاء عينة في الوقت المحدد.

النجم التركي حاقان شكر تعافى من الإصابة وشارك في التدريبات (رويترز)

وعلى الجانب الآخر تواصلت تدريبات المنتخب التركي في أجواء من الثقة والتفاؤل خاصة بعد تأكد شفاء نجم هجوم الفريق حاقان شكر من الإصابة، فيما حرص المدير الفني للفريق شينول غونيش على التقليل من شأن غياب فيردناند وأوين وقال إن المنتخب الإنجليزي قوي ولا يتأثر بغياب لاعب أو اثنين.

وتتصدر إنجلترا المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية وتحتاج فقط إلى التعادل مع تركيا للتأهل مباشرة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في البرتغال العام المقبل.

أما فوز المنتخب التركي فيعني تأهله بشكل مباشر ليترك لنظيره الإنجليزي خوض ملحق التأهل حيث سيتعين عليه الفوز في مباراة فاصلة للحاق بركب النهائيات.

المصدر : وكالات