مسكينا ترفع كأس البطولة (الفرنسية)

أحرزت الروسية أناستازيا مسكينا لقب دورة الكرملين الروسية للتنس الأرضي التي تبلغ جوائزها 2.3 مليون دولار (مليون للرجال و1.3 للسيدات)، اليوم الأحد عقب فوزها على الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الثانية 6-2 و6-4 في المباراة النهائية.

وهذا هو اللقب الثاني لمسكينا التي أحرزت لقبها الأول في دورة لايبزيغ الألمانية الأحد الماضي على حساب البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الثانية عالميا.

وهذا اللقب هو السادس أيضا لمسكينا بعد باليرمو الإيطالية عام 1999 وسلفادور دي باهيا البرازيلية عام 2002 والدوحة القطرية وساراسوتا الأميركية ولايبزيغ الألمانية الأحد الماضي.

وقالت مسكينا (22 عاما) التي باتت أول لاعبة روسية تحرز لقب دورة موسكو "أتمنى أن يبقى لقب دورة موسكو روسيا، سنبذل وزميلاتي كل جهدنا للفوز أمام جمهورنا في الدورات المقبلة".

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال مطلع المجموعة الأولى قبل أن تنهيها مسكينا لمصلحتها 6-2 بعد أن كسرت إرسال موريسمو مرتين أخريين.

وفي المجموعة الثانية تابعت مسكينا سيطرتها وتقدمت 4-1، لكن موريسمو نجحت في تدارك الموقف وأدركت التعادل 4-4، في حين كانت كلمة الحسم لمسكينا التي كسبت الشوطين الأخيرين وأنهتهما في مصلحتها 6-4. وهو الفوز الأول لمسكينا على موريسمو في ثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

دنت يقبل كأس البطولة (الفرنسية)

لقب الرجال لدنت
وفي فئة الرجال أحرز الأميركي تايلور دنت
(22 عاما) اللقب عقب فوزه على الأرميني سركيس سركيسيان 7-6 (7-5) و6-4 في المباراة النهائية، ليحرز لقبه الثاني على التوالي بعد لقب بطل دورة بانكوك الأحد الماضي على حساب الإسباني خوان كارلوس فيريرو.

وهذا هو اللقب الرابع لدنت خلال مسيرته الاحترافية -وهو ابن البطل الأسترالي السابق فيل- بعد الأول في دورة نيوبورت الأميركية العام الماضي على حساب مواطنه جيمس بلاك والثاني في دورة ممفيس الأميركية في فبراير/ شباط الماضي على حساب مواطنه الآخر أندي روديك، والثالث في بانكوك الأحد الماضي.

وأكد دنت الذي أخرج الفرنسي بول هنري ماتيو حامل اللقب من الدور النصف النهائي، سيره على خطى والده الذي أحرز لقبين دوليين في الفردي و14 في الزوجي.

المصدر : الفرنسية