شوتلر يفوز ببطولة طوكيو للتنس الأرضي
آخر تحديث: 2003/10/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/9 هـ

شوتلر يفوز ببطولة طوكيو للتنس الأرضي

شوتلر يرفع كأس البطولة (الفرنسية)
فاز الألماني راينر شوتلر بلقب بطولة طوكيو المفتوحة للتنس الأرضي -وهو اللقب الأول له خلال عامين- وذلك بعد أن حقق فوزا مستحقا على الفرنسي سباستيان غروجان بمجموعتين مقابل لا شيء.

واجه شوتلر المصنف الأول والبالغ من العمر 27 عاما مقاومة شديدة في المجموعة الأولى من جانب غروجان المصنف الثاني حيث تقدم الأخير 5-3، ثم تعادل اللاعبان بستة أشواط لكل منهما ليحتكما إلى شوط فاصل فاز به اللاعب الألماني ليقتنص الفوز بالمجموعة بنتيجة 7-6.

وأعطى هذا التقدم دفعة كبيرة لشوتلر الذي كسر إرسال منافسه مرتين ليفوز بالمجموعة الثانية بسهولة 6-2 ويحصل على لقب البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 860 ألف دولار دون أن يخسر مجموعة واحدة.

ومن شأن هذا الفوز أن يقرب شوتلر كثيرا من المشاركة للمرة الأولى في كأس الأساتذة التي ستقام في هيوستن في الفترة من 8-16 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حيث يتأهل إليها اللاعبون الثمانية الأوائل على العالم علما بأن شوتلر يحتل حاليا المركز السادس.

أما غروجان الذي فاز على شوتلر مرتين من قبل فأرجع هزيمته إلى افتقاد حساسية المباريات لأنه لم يخض أي بطولة طوال الأسابيع الستة التي سبقت بطولة طوكيو.

شارابوفا تحتفل بلقبها الأول (رويترز)
شارابوفا تفوز
وفي مسابقة السيدات توجت الروسية الشابة ماريا شارابوفا (16 عاما) أداءها الرائع طوال منافسات البطولة بالفوز باللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية للبطولة على المجرية أنيكا كابروش بمجموعتين لمجموعة وبنتيجة أشواط 2-6 و6-2 و7-6.

وهذا هو اللقب الأول الذي تحققه شارابوفا علما بأن أفضل نتيجة لها قبل ذلك هي بلوغ الدور النصف النهائي لدورة برمنغهام الإنجليزية هذا العام.

ولم تكتف شارابوفا بلقب الفردي وإنما أضافت إليه لقب زوجي السيدات حيث فازت مع شريكتها التايلاندية تامارين تاناسوغارن على الأميركيتين أنسلي كارجيل وأشلي هاركليرود بمجموعتين نظيفتين.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: