خماسية لديبورتيفو بمرمى أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني
آخر تحديث: 2003/10/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/9 هـ

خماسية لديبورتيفو بمرمى أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني

صراع على الكرة بين لاعب ديبورتيفو والتر باندياني من الأورغواي (يسار) ولاعب أتلتكو مدريد ماتياس ليكوي من الأرجنتين (الفرنسية)

استعاد ديبورتيفو لاكورونيا صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عقب فوزه الساحق على ضيفه أتلتيكو مدريد 5-1 أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع السادس من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الفوز رفع ديبورتيفو لاكورونيا رصيده إلى 15 نقطة بفارق نقطتين عن فالنسيا المتصدر السابق الذي يلعب مع برشلونة في قمة مباريات الأسبوع الأحد.

وكان ديبورتيفو لاكورونيا مني بخسارة مذلة أمام مضيفه أوساسونا صفر-3 في الأسبوع الخامس بعدما حقق أربعة انتصارات متتالية جعلته يتربع على الصدارة منذ انطلاق الدوري قبل أن يتنازل عنها لمصلحة فالنسيا الأحد الماضي.

وافتتح ديبورتيفو لاكورونيا التسجيل منذ الدقيقة السابعة عبر لاعبه فرانشيسكو فران, بيد أن فرحته لم تدم سوى أربع دقائق حيث نجح ليكي في إدراك التعادل في الدقيقة 11.

وعاود ديبورتيفو لاكورونيا التقدم مجددا بواسطة كارلوس أغيليرا خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول لمصلحة أصحاب الأرض 2-1.

وعزز ديبورتيفو لاكورونيا غلته بهدف ثالث في الشوط الثاني عبر سيرجيو في الدقيقة 50, ثم جاء دور الأورغوياني والتر باندياني لتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 56. وهو الهدف السادس لباندياني هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين مؤكدا بالتالي عودته القوية إلى صفوف فريقه بعدما خاض الموسم الماضي مع مايوركا على سبيل الإعارة.

وأكمل أتلتيكو مدريد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه خافي مورينو في الدقيقة 80 لتلقيه الإنذار الثاني. وختم الأرجنتيني ليونيل سيباستيان سكالوني المهرجان بهدف خامس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. ومني أتلتيكو مدريد بخسارته الرابعة في ست مباريات.

وفي مباراة ثانية, تعادل فياريال مع سرقسطة 1-1 ليعزز فياريال موقعه في المركز الخامس برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف خلف أوساسونا وريال مدريد، كما تعادل ريال بتيس مع أتتيكو بلباو 1-1.

وتستكمل مباريات الأسبوع اليوم الأحد بلقاءات ملقا مع سلتافيغو, ومورسيا مع البسيط, ومايوركا مع أوساسونا, وريال سوسيداد مع إشبيلية, وبلد الوليد مع راسينغ سانتاندر, وريال مدريد مع إسبانيول.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ديبورتيفو لاكورونيا

15

فالنسيا

13

ريال مدريد

10

أوساسونا

10

فياريال

10

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: