لاعبا أرسنال إدو وجلبرتو (يمين) يتعانقان عقب تسجيل التعادل بمرمى ليفربول

عزز نادي أرسنال صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه ليفربول 2-1 اليوم السبت في المباراة التي جرت على ملعب أنفيلد في قمة مباريات الأسبوع الثامن.

وسجل هدفي أرسنال الفنلندي سامي هيبيا في الدقيقة 32 خطأ في مرمى فريقه والفرنسي روبير بيريس في الدقيقة 69، أما هدف ليفربول فسجله الأسترالي هاري كيويل في الدقيقة 12.

وبهذه النتيجة، بقي أرسنال متصدارا للائحة الترتيب برصيد 20 نقطة وسط ملاحقة تشيلسي ومانشستر يونايتد.

صراع بين لاعب ليفربول فلاديمير سميتشير ولاعب أرسنال إدو (الفرنسية)

وتفوق ليفربول في الشوط الأول على ضيفه وسنحت له عدة فرص للتسجيل أهدر نجمه مايكل أوين ما لا يقل عن ثلاث منها, فيما استفاد كيويل من واحدة وافتتح التسجيل في وقت مبكر مستغلا ارتباك المدافعين أمام مرمى الضيوف.

لكن أرسنال أدرك التعادل بعد 20 دقيقة حين نفذ راي بارلور ركلة حرة واشترك البرازيلي إدو مع قائد ليفربول هيبيا في الارتقاء للكرة فأدخلها هيبيا إلى شباك فريقه.

وفي الشوط الثاني, كان أرسنال أكثر تنظيما ووصولا إلى منطقة مضيفه دون خطورة مباشرة في حين انكفأ ليفربول إلى منطقته لوقف الزحف الهجومي لمنافسه معتمدا على أوين كرأس حربة فنال منه التعب بشكل واضح.

وما أن حانت الدقيقة 69 حتى تمكن الدولي الفرنسي روبير بيريس من ترجيح كفة أرسنال بهدف ثان رائع بصاروخ بعيد المدى، بعد عدة تمريرات أخفقت أقدام مدافعي أصحاب الأرض في وقفها, أسكنه في أعلى الزاوية اليسرى للحارس البولندي ييري دوديك.

ثلاثية لمانشستر

نيستلروي يحتفل مع فيرديناند عقب النسجيل بمرمى برمنغهام (الفرنسية)
وعلى ملعب أولدترافورد، تابع مانشستر يونايتد ضغطه على أرسنال بفوز منطقي على برمنغهام سيتي 3-صفر ملحقا بمنافسه أول خسارة له هذا الموسم.

وضغط مانشستر منذ الدقائق الأولى لكنه اصطدم بدفاع منيع لم يدخل مرماه سوى هدفين في المباريات السبع السابقة.

وافتتح مانشستر التسجيل في الدقيقة 35 عبر الهولندي رود فان نيستلروي من ركلة جزاء لينفرد نيستلروي بصدارة ترتيب الهدافين برصيد ثمانية أهداف, يليه مهاجم ليفربول مايكل أوين وله سبعة أهداف.

وفي الشوط الثاني أضاف سكولز الهدف الثاني في الدقيقة 57 بتسديدة قوية من خارج المنطقة, والويلزي راين غيغز الهدف الثالث في الدقيقة 82 من انفراد بالحارس.

نتائج بقية المباريات
تغلب نيوكاسل على ساوثهامبتون1-صفر وولفرهامبتون على مانشستر سيتي 1-صفر و توتنهام على إيفرتون3-صفر وليدز على بلاكبيرن 2-1و فولهام على ليستر سيتي 2-صفر. في حين خسر بورتسماوث أمام تشارلتون 1-2.

وتختتم مباريات الأسبوع غدا الأحد بلقاء آخر يجمع بين أستون فيلا وبولتون.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

20

مانشستر يونايتد

19

تشيلسي

16

برمنغهام

14

فولهام

14


المصدر : الفرنسية