الرفاع البحريني يهزم الكويت بدوري أبطال العرب
آخر تحديث: 2003/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/6 هـ

الرفاع البحريني يهزم الكويت بدوري أبطال العرب

سباق على الكرة بين البحريني حسين علي والكويتي خالد عبد الله (الفرنسية)

حقق الرفاع البحريني فوزا كبيرا على فريق الكويت 4-2 في ذهاب الدور الأول لعرب آسيا من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.

وجاءت المباراة التي أقيمت بالعاصمة البحرينية المنامة قوية خاصة من جانب الفريق المضيف الذي كان بإمكانه الخروج بنتيجة أفضل.

وافتتح الليبيري جيمس ديبا أهداف الرفاع في الدقيقة العاشرة من بداية المباراة التي تعد الأولى له في صفوف الفريق البحريني.

وتمكن الفريق الكويتي من إدراك التعادل عن طريق لاعبه البرازيلي أوليفيرا الذي استغل خطأ للدفاع البحريني في الدقيقة 31، لكن الفريق المضيف تمكن من التقدم مجددا بهدف للاعبه الدولي طلال يوسف في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني سجل يوسف الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 63 من ركلة حرة عجز الحارس الدولي أحمد جاسم عن التصدي لها.

وبعد الهدف طرد الحكم الجزائري جمال الجمودي المدافع الكويتي يعقوب الطاهر لنيله إنذارين، فيما افتقد الرفاع نجمه حسين بابا الذي تعرض للإصابة بعد أن استنفد فريقه التبديلات الثلاثة.

وفي ظل النقص العددي للفريقين نجح الكويت في تقليص الفارق قبل النهاية بخمس دقائق عن طريق خالد الجار الله، لكن عبد الله المرزوقي أعاد فارق الهدفين مرة أخرى عندما سجل الهدف الرابع للرفاع في الدقيقة الأخيرة للمباراة.

وفي مباراة أخرى تعادل فريق شعب إب اليمني مع الطلبة العراقي 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في صنعاء.

وتقدم مهدي كريم بالتسجيل للفريق العراقي في الشوط الأول، ثم تمكن فكري الحبيشي من إدراك التعادل للفريق اليمني في الشوط الثاني.

خالد بيبو نجم الأهلي لم يظهر هذا الموسم بمستواه المعروف (أرشيف-الجزيرة)
تعادل مخيب للأهلي
وفي مجموعة عرب أفريقيا عاود الأهلي المصري عروضه المتواضعة هذا الموسم وفشل في تحقيق الفوز على ضيفه فريق نصر حسين داي الجزائري في المباراة التي أقيمت بالقاهرة في افتتاح منافسات المجموعة الأفريقية الثانية ضمن الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال العرب.

ولعب الفريق الجزائري بتنظيم دفاعي في مواجهة الهجمات المتوالية للأهلي والتي فشلت في هز الشباك رغم الفرص التي أتيحت لخالد بيبو وأحمد صلاح حسني, وفي المقابل تمكن الجزائريون من التسجيل عندما استغل ياسر حمزة خطأ دفاعيا ليحرز هدف فريقه في الدقيقة 26.

وتواصلت هجمات الأهلي في مقابل صمود دفاعي جزائري حتى الدقيقة 64 التي شهدت احتساب الحكم الأردني إسماعيل الحافي ركلة جزاء للأهلي سجل منها أحمد بلال هدف التعادل.

وبهذا التعادل أضاع الأهلي نقطتين ثمينتين في سعيه لنيل إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة التي تضم أيضا فريقي النجم الساحلي التونسي والإسماعيلي المصري اللذين يلتقيان في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في تونس.

المصدر : وكالات