لاعب التنس المغربي هشام أرازي (أرشيف)
تأهل المغربي هشام أرازي والبريطاني تيم هنمان إلى الدور الثاني من بطولة باريس للأساتذة في التنس الأرضي التي يبلغ مجموع جوائزها 2.45 مليون يورو.

وواجه أرازي صعوبة كبيرة قبل أن يحقق الفوز على منافسه الفرنسي بول هنري ماتيو بمجموعتين متتاليتين، ففي المجموعة الأولى تعادل اللاعبان 5-5 قبل أن يفوز أرازي بشوطين متتاليين، وفي الثانية كسر أرازي إرسال منافسه ليفوز بالمجموعة 6-4.

من جانبه فاز هنمان على الروسي نيكولاي دافيدنكو بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة أشواط 6-3 و6-4 ليلتقي في الدور المقبل مع الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف سابعا.

جدير بالذكر أن المصنفين الـ16 الأوائل سيبدؤون المشاركة في البطولة اعتبارا من مباريات الدور الثاني التي تنطلق الأربعاء.

وفي بقية النتائج فاز الإسباني ألبرت كوستا على الأرجنتيني ماريانو زاباليتا 6-7 و6-4 و7-5, والسلوفاكي كارول بيك على الأميركي روبي غينبري 7-6 و6-4, والفرنسي غريغوري كاراز على التشيكي راديك ستيبانيك 2-6 و6-2 و7-6.

الفرنسي كليمو انسحب من البطولة للإصابة (أرشيف)

انسحاب كليمو
من جهة أخرى أعلن الفرنسي أرنو كليمو انسحابه من الدورة بسبب إصابة في الفخذ ليرتفع عدد المنسحبين إلى تسعة لاعبين يتوقع أن يلحق بهم الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف سادسا للبطولة.

وكان نالبانديان قد اضطر للانسحاب من المباراة النهائية لدورة بال السويسرية الأحد الماضي ضد مواطنه غييرمو كوريا لإصابته بالتهاب في قبضة يده.

المصدر : وكالات