عُمان تتأهل لنهائيات أمم آسيا للمرة الأولى
آخر تحديث: 2003/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/1 هـ

عُمان تتأهل لنهائيات أمم آسيا للمرة الأولى

العماني بدر مبارك يقود هجمة على مرمى فيتنام (الفرنسية)

تأهلت سلطنة عمان إلى نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها وذلك بعد أن تصدرت المجموعة الخامسة للتصفيات التي ضمت أيضا كوريا الجنوبية وفيتنام ونيبال.

واختتمت عمان مبارياتها في المجموعة بالفوز على فيتنام بهدفين نظيفين، فيما حققت كوريا الجنوبية فوزا كبيرا على نيبال بسبعة أهداف مقابل لاشيء لتحجز بطاقة التأهل الثانية.

وبدأ العمانيون مباراتهم مع فيتنام بهجوم مكثف وسط تشجيع حماسي، لكنهم واجهوا دفاعا صلبا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتغير الحال في الشوط الثاني حيث دفع المدرب التشيكي ماتشالا بعدد من اللاعبين الأساسيين ليسجل هاني الضابط الهدف الأول بعد ثلاث دقائق فقط، فيما عزز زميله أحمد حديد تقدم العمانيين بهدف ثان في الدقيقة 68.

وفي المباراة الثانية سجل النجم كيم هونغ ثلاثة أهداف ليقود المنتخب الكوري إلى فوز كبير على منتخب نيبال المتواضع.

وبدأت الأهداف الكورية مع الدقيقة الأولى للقاء عن طريق تشو جيم فيما أضاف لي هيونغ هدفين وتشيونغ تيونغ هدفا لتكتمل السباعية الكورية.

وبنهاية مباريات المجموعة الخامسة رفعت عمان رصيدها إلى 15 نقطة مقابل 12 لكوريا الجنوبية وتسعة لفيتنام فيما خرجت نيبال صفر اليدين.

البحريني أحمد حبيل سجل هدف بلاده في مرمى العراق رغم الرقابة الدفاعية (الفرنسية)
فوز البحرين
من جهة أخرى حققت البحرين فوزا معنويا على العراق في ختام منافسات المجموعة السادسة للتصفيات التي جرت في المنامة، فيما حققت ميانمار مفاجأة بالفوز على ماليزيا 2-1.

ولم يؤثر فوز البحرين على العراق في تأهل الفريقين معا للنهائيات التي تقام في الصين العام القادم بعد أن اشتركا في رصيد 12 نقطة لكن العراق احتل المركز الأول بفارق الأهداف، فيما حل منتخب ماليزيا ثالثا بخمس نقاط، وتذيل منتخب ميانمار فرق المجموعة بثلاث نقاط فقط.

وبدأت البحرين بالهجوم في لقائها مع العراق أملا في الثأر من الهزيمة 1-5 في لقاء الذهاب الذي أقيم في ماليزيا، وبالفعل سجل أحمد حبيل هدف المباراة الوحيد من ضربة رأس في الدقيقة 12.

وحاول العراقيون إدراك التعادل دون جدوى, خاصة بعد أن افتقدوا جهود المدافع حيدر عبيد الذي تلقى بطاقة حمراء في نهاية الشوط الأول.

المصدر : الفرنسية