صراع على الكرة بين لاعب تشيلسي أدريان موتو ولاعب مانشستر سيتي سيلفيان ديستين (الفرنسية)

تصدر نادي تشيلسي لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم عقب تغلبه على ضيفه مانشستر سيتي 1-صفر اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع العاشر.

وسجل هدف الفوز لتشيلسي اللاعب الدولي الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقة 34 رافعا رصيده إلى ستة أهداف، ليستعيد تشيلسي بالتالي توازنه بعدما تعرض لخسارته الأولى هذا الموسم عندما سقط أمام أرسنال 1-2 الأسبوع الماضي.

وبهذه النتيجة، رفع تشيلسي رصيده إلى 23 نقطة بفارق الأهداف عن جاره أرسنال وصيف بطل الموسم الماضي الذي يحل ضيفا على تشارلتون غدا الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

خسارة قاسية لمانشستر
وفي المباراة الثانية, تعرض مانشستر يونايتد حامل اللقب لخسارة مذلة أمام ضيفه فولهام 1-3 هي الأولى له في عقر داره منذ 13 شهرا.

وهذه هي الخسارة الثانية لمانشستر يونايتد هذا الموسم بعد الأولى أمام مضيفه ساوثهامبتون صفر-1 في الأسبوع الرابع, ليتوقف رصيد مانشستر يونايتد عند 22 نقطة ويتراجع إلى المركز الثالث, وكانت خسارته الأخيرة على ملعبه أولدترافورد في سبتمبر/ أيلول 2002 أمام بولتون.

في حين حقق فولهام فوزه الأول على مانشستر يونايتد في عقر داره منذ 40 عاما وبالتحديد منذ عام 1963, ليتقدم بالتالي إلى المركز الخامس برصيد 18 نقطة.

وأهدر مانشستر يونايتد فرصة ثمينة لتضييف الخناق على أرسنال ولم يستغل المعنويات المهزوزة للاعبي فولهام بعد الخسارة على أرضهم أمام نيوكاسل 2-3 الأربعاء الماضي في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثالث.

فورلان يحتفل بتسجيل هدف التعادل لمانشستر بمرمى فولهام (الفرنسية)

وشهدت المباراة تألق الفرنسي ستيد مالبرانك الذي فرض نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهدف الثاني لفولهام وصنع الهدفين الأول الذي سجله لي كلارك والثالث الذي سجله الياباني جونيتشي إيناموتو.

وكان مالبرانك (23 عاما) الذي انضم إلى فولهام قادما من ليون الفرنسي, مدد عقده عاما إضافيا حتى 2007 أمس الجمعة وأعرب عن ارتياحه في صفوف الفريق اللندني الذي يملكه رجل الأعمال المصري محمد الفايد حيث يسود جو من التفاهم والهدوء.

أما مانشستر يونايتد فخاض المباراة في غياب قائده روي كين وصانع ألعابه بول سكولز الذي أشركه المدرب أليكس فيرغوسون مباشرة بعد الهدف الثاني لفولهام.

وحضر فيرغسون المباراة من المدرجات لتنفيذه عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين فرضها عليه الاتحاد الإنجليزي لشتمه الحكم الرابع خلال مباراة فريقه مع مضيفه نيوكاسل 2-1 في الأسبوع الثاني يوم 23 أغسطس/ آب الماضي.

نتائج بقية المباريات
تغلب ليفربول على ضيفه ليدز يونايتد 3-1، ونيوكاسل على ضيفه بورتسماوث 3-صفر، وولفرهامبتون على ليستر سيتي 4-3، وساوثهامبتون على بلاكبيرن 2-صفر، وخسر بولتون أمام ضيفه برمنغهام سيتي صفر-1، وتعادل أستون فيلا مع إيفرتون صفر-صفر.
ويلعب غدا الأحد توتنهام مع ميدلسبره.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

تشيلسي

23

أرسنال

23

مانشستر يونايتد

22

برمنغهام

19

فولهام

18

المصدر : الفرنسية