العراقي عباس حسن يقود هجمة على مرمى ميانمار (الفرنسية)
تأهل منتخبا العراق والبحرين إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقبلة التي تستضيفها الصين العام القادم بعد احتلالهما للمركزين الأول والثاني للمجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة للبطولة.

ولم يعد الفريقان في حاجة للانتظار للجولة الأخيرة للتصفيات بعد أن فازت العراق على ميانمار 3-1 والبحرين على ماليزيا بالنتيجة ذاتها.

وخاض العراقيون لقاءهم مع ميانمار بأعصاب هادئة بسبب موقفهم المطمئن إضافة إلى ضعف المنافس، وأراح المدرب الألماني للفريق سبعة من لاعبيه الأساسيين ليكتفي الفريق بثلاثية بدأها عباس حسن في الدقيقة 38 وواصلها عباس رحيم في الدقيقة 66 ثم أكملها جاسم فياض من ركلة جزاء قبل النهاية بثلاث دقائق.

أما منتخب ميانمار فقد حاول على قدر إمكاناته وأظهر تماسكا دفاعيا في الشوط الأول لتتلقى شباكه هدفا وحيدا في حين تمكن اللاعب زاو زاو من تسجيل هدف التعادل في نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني لم يقو دفاع ميانمار على مواجهة الضغط العراقي المكثف والذي أثمر هدفين فضلا عن العديد من الفرص الضائعة.

وبهذا الفوز رفع العراق رصيده إلى 13 نقطة من خمس مباريات ضمن بها صدارة المجموعة علما بأنه لم يلق أي خسارة في التصفيات حتى الآن.

وكان العراق شارك في النسخة الأخيرة من كأس آسيا في لبنان عام 2000 وبلغ ربع النهائي قبل أن يخسر أمام اليابان التي نالت اللقب بعد ذلك.

صراع على الكرة بين البحريني سلمان عيسى والماليزي محمد فادزلي (الفرنسية)
تأهل البحرين
ولحق المنتخب البحريني بنظيره العراقي إلى نهائيات كأس أمم آسيا بفوزه على نظيره الماليزي 3-1 في المباراة التي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة.

جاءت الأهداف جميعها في شوط المباراة الأول الذي شهد بداية قوية من صاحب الأرض أملا في حسم النتيجة مبكرا فيما اعتمد المنتخب الضيف على الهجمات المرتدة، وبعد سلسلة من الفرص الضائعة استهل حسين علي أهداف البحرين في الدقيقة 29 قبل أن يتعادل أندرا محي الدين لماليزيا في الدقيقة 37.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة أضاف منتخب البحرين هدفين عن طريق طلال يوسف من ركلة جزاء في الدقيقة 41 ثم حسين علي الذي سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني سنحت العديد من الفرص للفريقين لكن الشباك لم تهتز لتنتهي المباراة بفوز البحرين وتأهلها إلى النهائيات للمرة الثانية بعد عام 1984 عندما أحرزت السعودية اللقب.

المصدر : الفرنسية