شوتلر فاز علي الأميركي كيندريك وتأهل لدور الثمانية (الفرنسية)
خلت منافسات الدور الثالث لبطولة اليابان المفتوحة للتنس الأرضي من المفاجآت إلى حد كبير، فقد تأهل المصنف الأول الألماني راينر شوتلر إلى دور الثمانية ومعه التايلندي بارادورن سريتشافان المصنف الثالث والأسترالي مارك فيليبوسيس المصنف الخامس فيما خرج التشيكي ييري نوفاك المصنف الرابع من منافسات البطولة.

ولم يجد الألماني شوتلر صعوبة كبيرة في التأهل إلى دور الثمانية للبطولة التي تجري في العاصمة اليابانية طوكيو ويبلغ مجموع جوائزها 860 ألف دولار حيث فاز على الأميركي روبرت كيندريك بمجموعتين نظيفتين في إطار الدور الثالث للبطولة. وجاءت نتيجة الأشواط 6-3 و6-2 لمصلحة الألماني شوتلر.

وتأهل التايلندي سريتشافان المصنف الثالث بعد فوزه على الياباني تاكاو سوزوكي بمجموعتين متتاليتين انتهت أولاهما سريعا بنتيجة 6-2 فيما أبدى سوزوكي مقاومة عنيفة في المجموعة الثانية لكنه خسرها 6-7 بعد شوط فاصل.

وتمثلت أكبر مفاجآت هذا الدور في هزيمة التشيكي نوفاك المصنف الرابع حيث خسر أمام الفرنسي غير المصنف سيريل سوك بمجموعة مقابل اثنتين، وجاءت نتيجة الأشواط 4-6 و7-5 و6-4 لمصلحة اللاعب الفرنسي.

وامتدت المفاجآت لتشمل الألماني نيكولاس كيفر المصنف السادس حيث خسر أمام الأسترالي غير المصنف سكوت درابر بمجموعتين نظيفتين 5-7 و2-6.

فيليبوسيس يطلق ضربة إرسال قوية في مباراته مع الكرواتي أنسيتش (الفرنسية)
ونجا الأسترالي مارك فيليبوسيس من المفاجآت وفاز بصعوبة على الكرواتي المغمور ماريو أنسيتش بمجموعتين مقابل لا شيء.

وفاز فيليبوسيس بالمجموعة الأولى 6-3 لكنه لقي صعوبة بالغة في الثانية قبل أن يفوز بها في النهاية 7-6 بعد شوط فاصل.

وفي الدور الثالث أيضا فاز المصنف الثامن الأميركي جان مايكل جامبيل على السويسري ميشيل راتوشفيل 6-3 و7-5.

منافسات السيدات
وفي منافسات السيدات تأهلت المجرية أنيكو كابروس للدور قبل النهائي بعد أن فازت على اليابانية آي سوجياما التي كانت أقوى المرشحات للفوز بلقب السيدات في البطولة.

وانتهت المجموعة الأولى لصالح اللاعبة المجرية 6-4 قبل أن تنسحب سوجياما في المجموعة الثانية.

من جهة أخرى فازت الإسبانية أرانتشا بارا على الأميركية جيل كرايباس 3-6 و6-4 و6-2، وواصلت الروسية الشابة ماريا شارابوفا المصنفة الخامسة عروضها القوية وفازت على اليابانية أكيكو موريجامي 6-1 و6-3.

المصدر : وكالات