مواجهات عربية ساخنة في قرعة تصفيات أولمبياد أثينا

Iraqi striker Salih S. Salih (L) scores the first goal during the second leg of the qualifying match against Vietnam of Asia's Olympic in Hanoi, 17 September 2003. The match ended in a tie 1-1. AFP PHOTO/ HOANG DINH NAM

الدوحة – عبد الحميد العداسي

أسفرت قرعة الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد أثينا والتي جرت اليوم السبت في الدوحة عن تصنيف منتخبات الكويت والسعودية وسلطنة عمان في المجموعة الثالثة إضافة الى أحد المنتخبين العراقي أو الكوري الشمالي.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الكوري الشمالي في الأردن يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني في مباراة الإياب، علما بأن مباراة الذهاب قد انتهت بتقدم كوريا الشمالية 2-صفر.

أما المجموعة الأولى فكانت قوية أيضا عندما أوقعت العملاقين الصين وكوريا الجنوبية معا إضافة إلى إيران وماليزيا المرشحة لتكون جسر عبور بالنسبة للفرق الأخرى.

وفي المجموعة الثانية تبدو مهمة المنتخبات العربية الثلاثة البحرين والإمارات ولبنان صعبة في تخطي عقبة المنتخب الياباني القوي الذي بلغ الدور الربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بسيدني. كما سبق له أن تغلب على البرازيل 1-صفر في أولمبياد أتلانتا 1996.

وستقام التصفيات بنظام الذهاب والإياب اعتبارا من فبراير/ شباط المقبل وتنتهي في مايو/ أيار المقبل. ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النهائيات.
______________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة