بن همام يوجه كلمته في مؤتمر الرؤية لتطوير اللعبة في آسيا وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الفيفا (الفرنسية)


الدوحة- عبد الحميد العداسي
أعلن السيد محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن رؤيته لتطوير كرة القدم في آسيا وذلك في المؤتمر الذي عقد في فندق رتزكارلتون في الدوحة، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الفيفا والذي سيعقد اجتماعا لجمعيته العمومية يومي 19 و20 من الشهر الحالي.

وحضر المؤتمر الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والسيد أورس لينزي الأمين العام للفيفا إضافة إلى الأمناء العامين لاتحادات الكرة القارية وممثلي الاتحادات الأهلية.

ويتلخص مشروع برنامج رؤية آسيا في مساعدة الاتحادات الوطنية في خلق رؤيتها الخاصة لتطوير اللعبة في بلدانها بدءا من الأساس القوي الذي يسهم في خلق أندية ومنتخبات قوية قادرة على الوصول لمستوى يؤهل للتنافس في بطولات كأس العالم.

وحدد بن همام 11 عنصرا يمثلون 11 لاعبا في ملعب لكرة القدم، وهذه العناصر الضرورية للوصول إلى كرة قدم آسيوية ناجحة وهي الإدارة (ممثلة بالاتحادات الأهلية والأندية) والتسويق والشباب والمدربون والحكام والرياضيون والبطولات وكرة القدم النسائية وكرة الصالات والإعلام والجماهير.

بلاتر يتبادل وجهات النظر مع بن همام (الفرنسية)

وقال بن همام "إن مشروع برنامج رؤية آسيا هو عبارة عن خطة للنهوض بكافة العوامل التي تساهم في بناء كرة القدم بدءا من اللاعبين وانتهاء بالجماهير. وسيعمل هذا المشروع على تحقيق أحلامنا في رؤية الكرة الآسيوية تصل إلى مستوى رفيع، وأن نرى فريقا آسيويا يفوز في بطولة كأس العالم، وهذا الأمر لن يتحقق إلا بوجود برنامج فاعل لتطوير الكرة الآسيوية تعمل به كافة الدول".

من جهته، اعتبر جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا) أن الرؤية الآسيوية لتطوير كرة القدم في آسيا التي يسعى بن همام إلى تطبيقها تقدم حلولا مثالية للارتقاء بمستوى الكرة الآسيوية والوصول بها إلى العالمية مؤكدا أن استثمار 20% من القوى البشرية الآسيوية والتي تبلغ 600 مليون ستجعل القارة الآسيوية من القوى الفاعلة في جميع الجوانب ومنها الكروية الأمر الذي يؤكد أن مستقبل كرة القدم هو في القارة الآسيوية.
________________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة