الهلال السوداني يسعى لتحقيق نتائج جيدة في دوري أبطال العرب (أرشيف الجزيرة)
حقق الهلال السوداني فوزا غاليا على الترجي الرياضي التونسي 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الهلال بأم درمان أمام نحو 30 ألف متفرج في ختام ذهاب الدور الأول لعرب أفريقيا من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.

سجل أهداف الفائز اللاعبون هيثم طمبل (5) وريتشارد جاستن (22) ومعتز كبير (31) , فيما سجل هدف المهزوم بلال لحمر (30) .

وكان مقررا إقامة المباراة قبل عشرة أيام، غير أن الاتحاد العربي أجلها بسبب التزام الترجي بالمشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وسبق إقامة المباراة تهديدات من جانب الترجي بعدم الاستمرار بالبطولة العربية إذا لم تؤجل مباراته مع الهلال لإفساح المجال أمامه للاستعداد للقاء اتحاد العاصمة الجزائري السبت في الجولة الأخيرة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفي محاولة لحل المشكلة وضع الاتحاد العربي طائرة خاصة بتصرف الترجي ليتمكن من العودة بعد المباراة مباشرة. ورغم ذلك خاض الفريق التونسي مباراة الهلال بتشكيلة احتياطية كاملة باستثناء حارسه العاجي جان جاك تيزييه، مفضلا توفير جهود الأساسيين للقاء اتحاد العاصمة الذي سيحدد صدارة المجموعة بعد أن ضمن الفريقان التأهل معا إلى الدور نصف النهائي.

وجاء الشوط الأول من المباراة مثيرا وعامرا بالأهداف لينتهي بتقدم الهلال 3-1، وفي الشوط الثاني تحسن أداء الترجي قليلا لكن الأفضلية بقيت لصالح الهلال الذي حافظ على فوزه الثمين حتى أطلق الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد صافرة النهاية.

اتحاد البليدة يتأهل
من جهة أخرى تأهل اتحاد البليدة الجزائري إلى الدور الثاني لدوري أبطال العرب رغم خسارته أمام ضيفه المغرب الفاسي صفر-1 في إياب الدور الأول لعرب أفريقيا.

سجل الكونغولي هاغو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 من المباراة التي شهدت طرد أحمد بهجة نجم الفريق المغربي لحصوله على إنذارين.

وكان اتحاد البليدة قد حقق المفاجأة بالفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت في فاس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المصدر : الفرنسية