الهلال يسعى لهزيمة الترجي بدوري أبطال العرب
آخر تحديث: 2003/10/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/19 هـ

الهلال يسعى لهزيمة الترجي بدوري أبطال العرب

الهلال السوداني يسعى للفوز على منافسه القوي (أرشيف)
يلتقي الهلال السوداني مع الترجي التونسي على ملعب الهلال بأم درمان مساء الأربعاء في ختام ذهاب الدور الأول للجولة الأفريقية من مسابقة دوري أبطال العرب في كرة القدم.

وكانت المباراة مقررة قبل عشرة أيام بيد أن الاتحاد العربي أجلها بسبب مشاركة الترجي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وعاد الترجي ليطلب تأجيلها مجددا لنفس السبب قائلا إنه لن يتمكن من العودة إلى بلاده إلا يوم الجمعة المقبل أي قبل يوم واحد من مباراته ضد اتحاد العاصمة الجزائري في الجولة الأخيرة من الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

وهدد الترجي بالانسحاب من المسابقة العربية في حال عدم موافقة الاتحاد العربي على طلب تأجيل مباراته مع الهلال لكن الاتحاد العربي رد على هذا التهديد بوضع طائرة خاصة لتأمين عودته في أسرع وقت بعد انتهاء اللقاء حسب ما ذكرت الصحف التونسية الصادرة اليوم.

وقد استعد الهلال لهذا اللقاء بقيادة مدربه الكرواتي برانكو، حيث يأمل الفريق في تفادي ما حدث لغريمه التقليدي المريخ الذي خسر أمام ضيفه نصر حسين داي الجزائري صفر-2 في مباراة الذهاب بالبطولة نفسها.

ويعول الفريق السوداني كثيرا على استغلال عاملي الأرض والجمهور إضافة إلى الإرهاق الذي قد يحل بلاعبي الترجي جراء سلسلة من المباريات المتواصلة سواء في دوري أبطال أفريقيا أم مع منتخب بلادهم الذي خاض مباراتين وديتين قويتين الأسبوع الماضي ضد اليابان والمغرب حيث خسر الأولى صفر-1 وتعادل في الثانية بدون أهداف.

العاجي أمواه دياكي قوة كبيرة في هجوم الترجي (أرشيف)
وفي المقابل، يملك الترجي خبرة كبيرة في المسابقات الخارجية وخصوصا القارية، فهو الفريق الوحيد الذي أحرز الكؤوس الأفريقية الثلاث (دوري الأبطال وكأس الكؤوس وكأس الاتحاد)، وبالتالي لن يكون لقمة سائغة للفريق السوداني وسيعمل بدوره على تحقيق الفوز في مباراة الذهاب دون انتظار لمباراة العودة في تونس.

ويضم الترجي في صفوفه نخبة من النجوم في مقدمتهم مراد المالكي وعلي الزيتوني وإسكندر السويح ونجم الدفاع خالد بدرة إضافة إلى المهاجم العاجي المتألق أمواه دياكي ومواطنه حارس المرمى جان جاك تيزييه.

المصدر : الفرنسية