الإصرار يبدو على وجه جاستون جاوديو في لقائه مع نيمينين (الفرنسية)
قدم لاعبو التنس الأرجنتينيون بداية قوية في بطولة مدريد للأساتذة حيث تغلب جاستون جاوديو على الفنلندي ياركو نيمينين بمجموعتين نظيفتين، وتغلب خوان إغناسيو تشيلا على الإسباني ألبرتو مارتن بالنتيجة نفسها.

وقد بدأ جاوديو مباراته مع نيمينين بقوة واستطاع الفوز بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-3.

لكن اللاعب الأرجنتيني فشل في مواصلة تفوقه في المجموعة الثانية التي شهدت ندية واضحة قبل أن يفوز بها اللاعب الفنلندي بنتيجة 7-5.

واحتكم اللاعبان إلى مجموعة ثالثة وفاصلة شهدت سيطرة واضحة من جانب جاوديو ليفوز بالمجموعة 6-2 ويتأهل إلى الدور الثاني للبطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 3.45 ملايين يورو.

وشهدت مباراة تشيلا مع مارتن تقلبات مماثلة حيث فاز اللاعب الأرجنتيني بالمجموعة الأولى بصعوبة 6-4 قبل أن يسيطر الإسباني على المجموعة الثانية تماما ويفوز بها 6-1.

خوان إغناسيو تشيلا يعيد الكرة إلى ملعب الإسباني مارتن (الفرنسية)

وتغيرت الأمور مرة أخرى في المجموعة الثالثة التي شهدت سيطرة من جانب واحد هو جانب الأرجنتيني تشيلا ليفوز بالمجموعة 6-1 ويلحق بمواطنه جاوديو في الدور الثاني للبطولة.

وفي باقي المباريات فاز لاعب جنوب أفريقيا واين فيريرا على الكرواتي إيفان ليوبيستش 7-6 و7-5، وفاز الأميركي فينس سباديا على البلجيكي كريستوف روشوس 6-4 و7-5، كما فاز لاعب تشيلي نيكولاس ماسو على الإسباني فرناندو فيرداسكو 7-6 و6-4.

المصدر : وكالات