الإسبان حققوا فوزا سهلا على أرمينيا في آخر مبارياتهم (الفرنسية)

أسفرت قرعة مباريات الملحق الأوروبي المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقررة في البرتغال الصيف المقبل والتي سحبت اليوم الاثنين في فرانكفورت عن مواجهة صعبة لإسبانيا أمام النرويج.

وكان المنتخبان التقيا في النهائيات السابقة التي أقيمت في هولندا وبلجيكا معا وأسفرت المباراة عن فوز النرويج 1-صفر، وبالتالي فإن إسبانيا على موعد مع الثأر.

وتتمتع النرويج بدفاع صلب ولم يدخل مرماها سوى خمسة أهداف في ثماني مباريات. أما إسبانيا التي حلت ثانية في مجموعتها وراء اليونان فتعتمد على هداف ريال مدريد راؤول غونزاليس ليفتح لها باب النهائيات.

من جهتها تسعى هوندا لبلوغ النهائيات كي تعوض غيابها عن نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، خاصة أنها تضم نخبة من أفضل اللاعبين في أوروبا. أما تركيا فستكون مهمتها الأسهل عندما تواجه لاتفيا المغمورة.

ويكتنف الغموض المباراتين الأخريين بين روسيا وويلز، وكرواتيا وسلوفينيا. وتقام مباريات الذهاب يومي 15 و16 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل والإياب يومي 18 و19 منه لمعرفة هوية المنتخبات الخمسة المؤهلة.

وقد حجز 11 منتخبا مقعده في النهائيات وهي: فرنسا (المجموعة الأولى) والدانمارك (الثانية) والتشيك (الثالثة) والسويد (الرابعة) وألمانيا (الخامسة) واليونان (السادسة) وإنجلترا (السابعة) وبلغاريا (الثامنة) وإيطاليا (التاسعة) وسويسرا (العاشرة) بالإضافة إلى البرتغال الدولة المضيفة.

المصدر : الفرنسية