لقطة من لقاء العراق مع ماليزيا(أرشيف-الفرنسية)

حافظ المنتخب العراقي على صدارة المجموعة السادسة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم التي تستضيفها الصين عام 2004 بتغلبه على ميانمار 3-صفر اليوم الأحد في كوالالمبور ضمن مباريات الجولة الثالثة.

وسجل أهداف المنتخب العراقي الثلاثة كل من حيدر جاسم عبيد في الدقيقة 38 وعباس أحمد في الدقيقة 50 وهشام محمد في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة رفع العراق رصيده إلى سبعة نقاط حيث كان قد فاز على البحرين 5-1 وتعادل مع ماليزيا سلبا في مباراتيه الأوليين, في حين بقيت ميانمار من دون رصيد إثر الخسارة الثالثة على التوالي.

واعتبر مدرب العراق, الألماني بيرند ستانغ, أن نقاط المباراة الثلاث أهم من فوز كبير بمنتخب ميانمار.

تعادل البحرين
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، فرط المنتخب البحريني بفوز كان في متناول اليد بخروجه متعادلا مع ماليزيا 2-2 في كوالالمبور.

وسجل هدفي البحرين محمود جلال في الدقيقة 5 ومحمد حسين في الدقيقة 45، أما هدفي ماليزيا محمد شكر بن آدن في الدقيقة 80 ويسري درما راجو في الدقيقة 90.

وكان العراق فاز على ميانمار 3-صفر في افتتاح الجولة ليعزز صدارته للمجموعة برصيد سبع نقاط مقابل خمس لماليزيا و4 للبحرين ولا شىء لميانمار.

ولم تفقد البحرين الأمل في حجز إحدى بطاقتي التأهل خاصة أنها ستستضيف منافسات الإياب اعتبارا من 20 من الشهر الحالي, لكنها باتت بحاجة إلى عدد كبير من الأهداف (لها -2 ولماليزيا +4) الذي قد يلعب دورا مهما في تأهلها والتعامل جيدا مع مباراتها ضد العراق التي ستكون الأخيرة في التصفيات.

وستوضح الجولة الرابعة التي يلعب فيها العراق مع ماليزيا, والبحرين مع ميانمار إلى حد كبير هوية المنتخبين الأوفر حظا بالتأهل.

المصدر : الفرنسية