من مباراة السعودية مع البحرين (أرشيف-الفرنسية)

لم يتمكن المنتخب السعودي لكرة القدم وهو يلعب على أرضه ووسط جمهوره من تحقيق ما هو أفضل من التعادل مع نظيره السوري 1-1 أمس الثلاثاء، وذلك في المباراة الودية التي جرت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن استعداداتهما لتصفيات كأس الأمم الآسيوية عام 2004.

وافتتح يسري الباشا التسجيل للسعودية في الدقيقة 18, في حين أدرك ماهر السيد التعادل لسوريا في الدقيقة 48.

وجاء مستوى المباراة عاديا جدا واختبر فيه المدربان عددا كبيرا من اللاعبين للوقوف على استعداداتهم الفنية والبدنية قبل بدء مشوار التصفيات.

وشهدت المباراة أفضلية للمنتخب السعودي الذي سيطر على مجريات الشوط الأول حيث وضح أن المدرب الهولندي جيرارد فان درليم اعتمد على التشكيلة شبه الأساسية للأخضر الذي حصل على عدد من الفرص الخطرة استفاد من واحدة منها عبر الباشا الذي تلقى كرة على مشارف المنطقة وسددها مباغتة بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى محمد بيروتي.

وتغيرت الحال تماما في الشوط الثاني حيث نزل المنتخب السوري مهاجما منذ البداية وأدرك التعادل بعد ثلاث دقائق عبر ماهر السيد الذي وضع كرة على يسار الحارس السعودي مبروك زايد.

يذكر أن السعودية ستلعب ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية إلى جانب اليمن وبوتان وإندونيسيا وتقام تصفياتها في جدة من 6 إلى 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في حين تلعب سوريا ضمن المجموعة التي تضمها مع الإمارات وتركمانستان وسريلانكا وتنطلق منافساتها في أكتوبر/ تشرين الأول أيضا.

المصدر : الفرنسية