جماهير العين سعيدة بفوز فريقها
حقق نادي العين بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم المدعم ببعض اللاعبين العرب فوزا كبيرا على يوفنتوس الإيطالي 1-صفر في مباراة ودية جرت أمس الأحد على ملعب القطارة في ثاني مباريات الفريق الإيطالي في دولة الإمارات.

وكان يوفنتوس تغلب على فريق من نجوم العالم 4-2 الجمعة على ملعب مدينة زايد في أبو ظبي في مهرجان اعتزال نجم منتخب الإمارات السابق عدنان الطلياني.

وشهدت بداية المباراة، أفضلية للعين الذي سنحت له عدة فرص أولها في الدقيقة الثالثة من كرة خطرة عبر العاجي أبو بكر سانغو الذي انطلق من الجهة اليمنى وسددها قوية لكن الحارس بوفون كان لكرته بالمرصاد.

وخطف العين هدف السبق في الدقيقة السابعة عندما مرر سانغو كرة برأسه خلف الدفاع الإيطالي إلى الدولي محمد عمر فشق طريقه داخل المنطقة وسددها ببراعة على يسار الحارس بوفون.

ودانت السيطرة ليوفنتوس على المجريات لكن دون أن يتمكن من هز الشباك رغم بعض المحاولات الخطرة خاصة عبر ندفيد في الجهة اليسرى الذي رفع كرة أبعدها الحارس سالم بأطراف أصابعه قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب يوفنتوس مارتشيلو ليبي تبديلات عدة، فيما كان التغيير شبه جذري في صفوف العين، حيث أبقى الفرنسي برونو ميتسو على فهد علي فقط من التشكيلة التي خاضت الشوط الأول وأشرك عددا من اللاعبين العرب هم الكويتيون بشار عبد الله وعبد الله وبران وجمال مبارك والقطري محمد غلام والجزائري عبد الحفيظ تسفاوت والمغربيان سعيد شيبا وسعيد الخرازي, كما شارك الحارس معتز عبد الله بدلا من وليد سالم.

وأهدر دل بييرو أكثر من فرصة منها واحدة عندما تهيأت أمامه كرة داخل المنطقة لكنه أطاح بها عاليا في الدقيقة 75, والتقط معتز عبد الله كرة من تسديدة لندفيد في الدقيقة 80.

وفي مباراة ثانية ودية في كرة القدم أقيمت في طرابلس، خسر فريق الاتحاد الليبي أمام نظيره لاتسيو الإيطالي 1-2, وسجل الأرجنتيني كلاوديو لوبيز وكورادي هدفي لاتسيو, والعاجي دولا هدف الاتحاد. وكان لاتسيو خسر أمام الزمالك المصري 1-2قبل أربعة أيام.

المصدر : الفرنسية