كوبيك يتسلم كأس البطولة من رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

الدوحة - عبد الحميد العداسي
أحرز اللاعب النمساوي ستيفان كوبيك (26 عاما) لقب دورة قطر المفتوحة للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، وذلك إثر فوزه مساء السبت على الأميركي جان ميشيل غامبيل بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-4 و6-4 في غضون ساعة و23 دقيقة ليتصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس العالميي
ن.

وبهذا الفوز حصل كوبيك على شيك قدره 142 ألف دولار جائزة المركز الأول ليصبح أول لاعب يتصدر التصنيف العالمي في العام الجديد، كما أنه أول نمساوي يتصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس منذ توماس موستر الذي كان بطلا للعالم عام 1995 والذي وصل نصف نهائي البطولة عام 96 وخسره يومها أمام العيناوي.

كوبيك وغامبيل عقب استلام جائزتيهما

وتعد هذه أفضل مشاركة لكوبيك في بطولة قطر، وهي المشاركة الثالثة حيث خرج من الدور الأول في المشاركتين السابقتين.

وبعد بداية ندية من كلا اللاعبين حيث سيطر التعادل 2-2، تمكن كوبيك من كسر إرسال غامبيل لأول مرة في الشوط الخامس، ثم أعطى الحكم تحذيرا لغامبيل لتسديده الكرة خارج الملعب. وحافظ كوبيك على هدوئه وحسم المجموعة الأولى 6-4 في غضون 33 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية بدأ كوبيك بداية ممتازة فكسر إرسال غامبيل في الشوط الأول وتقدم 1-صفر و3-1 ثم حاول غامبيل كسر إرسال كوبيك والعودة للمباراة في الشوط السادس وتقدم 3-15، ولكن كوبيك عاد فكسب الشوط وتقدم 4-2 وحسم المجموعة 6-4 والمباراة لصالحه.

كوبيك يعيد الكرة أمام الأميركي غامبيل

غامبيل يرد على رمية كوبيك
وقال كوبيك عقب فوزه "لقد كان أسبوعا عظيما بالنسبة لي.. إنه أمر رائع أن تصبح الرقم واحد على العالم ولو لأسبوع واحد، إنها أكبر بطولة أحصل عليها حتى الآن.. أتمنى أن أنهي هذا العام وأنا من أفضل 20 لاعبا على مستوى العالم".

وأضاف "كان مثلي الأعلى دائما اللاعب توماس موستر، وكنت دائما أحب طريقة لعب جون ماكنرو.. سأذهب إلى المنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة وربما أفوز بها".

وقال غامبيل عقب خسارته "لقد لعبت بشكل جيد ولكن يجب أن أعطي كوبيك حقه فضرباته الخلفية كانت جيدة وأعاد الكرات بشكل جيد.. لعبت بشكل جيد هذا الأسبوع ولكني أصبت بخيبة أمل لعدم فوزي، أصبحت ألعب بشكل أسرع ولكن إرسالي الثاني لا يزال سيئا وسأعمل على تطويره.. سأذهب إلى أوكلاند لأكمل استعداداتي للمشاركة في بطولة أستراليا".

المصدر : الجزيرة